استمرار هطول الأمطار الرعدية ببعض الأجزاء بالمملكة حتى يوم الثلاثاء.. هل يلحقه قرار بتعليق الدراسة؟

لقد توقع المركز الوطني للأرصاد في المملكة استمرار هطول الأمطار الرعدية بأغلب المناطق بداية من الجمعة إلى الثلاثاء المقبل وهذا من خلال فيديو جراف صدر من خلاله، والجدير بالإشارة أن هناك بعض من أولياء ممن يتساءلون عن إن كان هناك قرار بتعطيل الدراسة بسبب ذلك أم لا ولكي تتعرف على الإجابة تابع مقالنا.

استمرار هطول الأمطار الرعدية

يتوقع المركز الوطني للأرصاد من خلال فيديو جراف تم نشره بأن الحالة المطرية سوف تشمل بضعة أجزاء من حائل والمدينة المنورة والرياض والقصيم والشرقية ومكة المكرمة

ويصاحبها مجموعة من الظواهر الأخرى مثل رياح هابطة نشطة بسرعة تبلغ 60 كيلو متر كل ساعة فأكثر بجانب جريان السيول وتساقط البرد وارتفاع الأمواج على السواحل مع احتمالية تكون شواهق مائية أو أعاصير قمعية.

هطول الأمطار في المدينة المنورة

لقد هطلت اليوم أمطار على أجزاء مختلفة من المدينة المنورة حيث رويت الأرض على أثرها مما أدى إلى جريان سيول قوية بالشوارع، ولقد أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة مقدار الأمطار المتساقطة كما توقع المركز الوطني للأرصاد بتقريره عن حالة الطقس

أن الفرصة ما تزال مهيأة لسقوط أمطار أخرى تتراوح شدتها من متوسط إلى غزير ويمكن أن تتسبب في جريان السيول المصحوبة بزخات البرد ورياح نشطة مثيرة للغبار على بعض الأجزاء المختلفة بالمملكة وحتى الأجزاء الجنوبية من تبوك.

هل تم تعليق الدراسة بالسعودية؟

بالرغم مما ذكر من قبل المركز الوطني للأرصاد بالإضافة إلى الحالات المطيرة التي تعيشها الأجزاء المختلفة في المملكة اليوم وإلى يوم الثلاثاء إلا أن وزارة التعليم السعودية لم تقوم بالإعلان حتى الآن عن أي تعليق للدراسة في أي منطقة أو محافظة.

ولكنها فيما مضى قد ذكرت بأن ذلك القرار يتم إتخاذه من قبل الإدارات التعليمية والمحافظات بما يتناسب مع المدارس وحالات الطقس بها ومدى استعدادها لإكمال التعليم من بعد، والجدير بالذكر أننا سنوافيكم بآخر التحديثات إن قامت الوزارة بذكر أي شيء يتعلق بهذا الشأن من خلال حساباتها الرسمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى