نقلة نوعية في العاصمة السعودية .. افتتاح مترو الرياض خلال هذا العام

يعد افتتاح مترو الرياض خلال هذا العام خطوة محورية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030، حيث سيشكل هذا المشروع الضخم نقلة نوعية في بنية النقل داخل العاصمة السعودية، كما ويأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة لتعزيز البنية التحتية اللوجستية في المملكة، بما في ذلك إطلاق طيران الرياض وتوسيع المناطق اللوجستية، ما يضع السعودية في طليعة الدول الساعية لتطوير قطاع النقل والخدمات اللوجستية على مستوى عالمي.

افتتاح مترو الرياض

أوضح المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية أن افتتاح مترو الرياض سيتم خلال هذا العام، واصفًا المشروع بأنه أحد أضخم مشاريع المترو في العالم، مترو الرياض، الذي يعد الأكبر من نوعه يتم بناؤه في وقتٍ واحدٍ، سيحقق نقلة نوعية في البنية التحتية للعاصمة السعودية، حيث سيساهم في تحسين حركة النقل داخل المدينة وتقليل الازدحام المروري، مما يعزز من جودة الحياة ويجعل التنقل أكثر سهولة وفعالية.

انطلاقة طيران الرياض إلى العالمية في 2025

مع اقتراب العام 2025، تستعد المملكة العربية السعودية لتحقيق قفزة نوعية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، إذ أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح الجاسر، عن تسلم أولى طائرات “طيران الرياض” وبدء رحلاتها، ما يمثل خطوة كبيرة نحو تعزيز مكانة المملكة في صناعة الطيران العالمية. هذه الخطوة تأتي ضمن رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تطوير قطاع النقل واللوجستيات وتحويل السعودية إلى مركز لوجستي عالمي.

تطوير المناطق اللوجستية وتعزيز الربط بين الموانئ والمطارات

في إطار الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية اللوجستية، كشف الجاسر عن وجود 22 منطقة لوجستية حالياً في المملكة، مع خطة لزيادة هذا العدد إلى 59 منطقة بحلول عام 2030، هذا التوسع سيعزز من قدرة المملكة على تلبية احتياجات القطاع اللوجستي المتزايدة وسيدعم مرونة النقل التجاري، كما أشار الوزير إلى أهمية ربط الموانئ بالمطارات، حيث تقدر استثمارات المناطق اللوجستية في الموانئ حاليًا بحوالي 10 مليارات ريال سعودي، مما يساهم في تسهيل حركة البضائع وتطوير الصناعة اللوجستية.

السعودية في طليعة الصناعة اللوجستية العالمية

وسابقًا، خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن أعمال مؤتمر “الزكاة والضريبة والجمارك”، أكد وزير النقل أن السعودية تشهد تأسيسًا لصناعة الخدمات اللوجستية لأول مرة في تاريخها، حيث أشار إلى أن ميناء الملك عبدالله قد احتل المرتبة الأولى عالميًا، في حين أن أربعة من المطارات السعودية قد تم تصنيفها ضمن الأفضل عالميًا، هذه الإنجازات تعكس التزام المملكة بتطوير بنيتها التحتية ورفع مستوى الكفاءة والشفافية في القطاع اللوجستي، مما يعزز من قدرتها على التنافس على الصعيد العالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى