اخبار السعودية : 7 ضربات أمنية.. إحباط تهريب وترويج 1152 كيلو قات وحشيش وآلاف الأقراص المخدرة

تشهد السعودية جهودًا مكثفة لمكافحة المخدرات وحماية المجتمع من مخاطرها، وتُثمر هذه الجهود بشكلٍ مستمر من خلال عمليات الضبط والإيقاف التي تُنفذها الجهات الأمنية المختصة.

وتواصل الأجهزة الأمنية ضرباتها ضد مروجي ومهربي المخدرات، في إطار جهودها المستمرة لمكافحة هذه الآفة الخطيرة وحماية المجتمع منها، ونجحت في الساعات القليلة الماضية في توجيه ضربات إلى مهربي ومروجي المواد المخدرة.

1152 كيلو قات وحشيش

تمكنت أحبطت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان، من إحباط تهريب 115 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر بمحافظة الريث، وجرى تسليمها لجهة الاختصاص.

اقرأ أيضًا: دراسة بريطانية: حتى الارتجاجات الخفيفة لها آثار طويلة الأمد على الدماغ والسلوك

ونجحت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان، في إحباط تهريب 840 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وفي قطاع العارضة بمنطقة جازان، ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهما 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة، القبض على مواطنين لترويجهما مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

اقرأ أيضًا: ابتداءً من أول أكتوبر.. سريلانكا تلغي تأشيرة الدخول المسبقة للسعوديين

وفي قطاع الربوعة بمنطقة عسير، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود، تهريب 77 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

أقراص مخدرة وخاضعة لتنظيم التداول الطبي

وتمكنت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان، من إحباط تهريب 6120 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بمحافظة الدائر، وجرى تسليمها لجهة الاختصاص.

وقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع فرسان بمنطقة جازان على مواطن، لتهريبه 654 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى