اخبار السعودية : 3.5 ملايين مسافر.. مطار الملك خالد الدولي يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في يوليو

حقق مطار الملك خالد الدولي، رقمًا قياسيًا جديدًا متخطيًا حاجز التشغيل الأعلى لأعداد مسافرين في تاريخه نهاية يوليو الماضي وبداية أغسطس الحالي.

وتخطى مطار الملك خالد الدولي الذي تتولى إدارته وتشغيله شركة مطارات الرياض، الرقم القياسي المسجل في يونيو الماضي والبالغ 3.1 ملايين مسافر، مقارنة بـ 3.5 ملايين مسافر جرى تسجيلهم في شهر يوليو الماضي، بزيادة 400 ألف مسافر.

اقرأ أيضًا: دراسة بريطانية: حتى الارتجاجات الخفيفة لها آثار طويلة الأمد على الدماغ والسلوك

وأعلن مطار العاصمة، عن تخطيه حاجز التشغيل الأعلى لأعداد مسافريه في اليوم الواحد وذلك الخميس الموافق 1 أغسطس الجاري، ليصل إلى 130 ألف مسافر، مقارنة بالرقمين القياسيين السابقين اللذين سجّلهما المطار في يوليو ويونيو الماضيي، بتعداد مسافرين بلغ 125 ألف مسافر، و124 ألفًا على التوالي.

وبلغت نسبة الإشغال المقعدية لشهر يوليو الماضي 91%، ما يعكس كفاءة القدرة التشغيلية العالية التي بوسع المطار تحقيقها.

ووصلت نسلة التزام مطار الملك خالد الدولي بمواعيد الرحلات 88% في يونيو و84% خلال يوليو على الرغم من التحديات التقنية التي أثرت في قطاع الطيران على مستوى العالم، ما يؤكد درجة الالتزام العالية التي يتمتع بها المطار، ويعكس وفرة الحلول والخيارات التشغيلية وخطط استمرارية الأعمال للتعاطي مع الأزمات.

بدوره، أشار الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة، إلى أن استمرار المطار في تحقيق هذه الأرقام التشغيلية القياسية يؤكد حرص العاملين في شركة مطارات الرياض وشركائنا في المطار لرفع الكفاءة التشغيلية وتحسين تجربة المسافرين إلى أفضل المستويات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى