“رسمياً”.. إعلان افتتاح مترو الرياض في نهاية العام الحالي 2024

صرح وزير النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية الدكتور صالح الجاسر عن افتتاح مترو الرياض خلال نهاية هذه السنة، وذلك وفق ما أكدته الهيئة الملكية لمدينة الرياض، كما أكد الوزير في بيانه الأخير عن السعي المستمر للوزراة لإنشاء منطقة لوجستية في ميناء جدة الإسلامي مع ميرسك، وأضاف بأن ذلك الأمر يكون بتكلفة مالية 1.3 مليار ريال سعودي، كما صرح عن إنشاء اتفاقية لعمل 18 منطقة لوجستية يتم افتتاح ثلاثة مناطق من بينهم، وسيتم إجراء اتفاقية أخرى لإنشاء 12 منطقة أخرى.

مترو الرياض

أعلن وزير النقل في المملكة العربية السعودية صالح الجاسر بأن مشروع قطار الرياض الكهربائي الضخم سيحقق نقلة فريدة من نوعها في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، وأكد بأنه أضخم مشروع مترو موجود في كافة دول العالم، وذلك وفق بيانه الأخير على قناة العربية، وأكد بأن المملكة تمتلك حتى الآن 22 منطقة لوجستية.

وتستهدف المملكة العربية السعودية إلى إنشاء 59 منطقة بحلول سنة 2030م، كما أن هذه الموانئ يتم ربطها بالمطارات لدعم القطاع اللوجستي في المملكة العربية السعودية، وأضاف بأن طيران الرياض، سيستلم أول الطائرات خلال السنة القادمة 2025 كي تنطلق إلى رحلتها.

نبذة حول قطار الرياض الكهربائي الأضخم عالمياً 2024

يعتبر قطار الرياض الكهربائي والمشهور باسم  قطار الرياض الكهربائي  هو مشروع قام بتنفيذه الملك عبد العزيز للنقل العام في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك المترو مكون من حافلات وقطارات، حيث يتم عمل ستة خطوط مترو أساسية تخترق عاصمة المملكة الرياض من كافة الإتجاهات.

وتصل سرعته إلى 80 كيلو متر في الساعة الواحدة،  ويستوعب حوالي 1.16 مليون مواطن ومواطنة في اليوم الواحد، كما يشمل 85 محطة بتكلفة وصلت إلى 22.5 مليار دولار أمريكي، ومن المقرر أن يتم تشغيل ذلك المترو بانتهاء سنة 2025 م.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى