في إطار الاستعداد لموسم العمرة ..خدمات رقمية متكاملة للقاصدين المسجد النبوي

في انجازات متعددة للهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، تم توفير خدمات الكترونية متعددة للزوار والقاصدين المسجد النبوي، من خلال منظومة رقمية متكاملة يمكن تشغيلها والاستفادة منها، من عدة أجهزة سواء الاندرويد او الايفون وذلك باللغة العربية، وعدد من اللغات لتسهيل الخدمات على الزوار، من جميع أنحاء العالم والاستفادة منها في الوصول إلى المسجد، والاستفسار عن اي خدمة في المدينة المنورة. 

الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي

توفر الهيئة العامة حسن الضيافة للقاصدين المسجد النبوي، من خلال زيارة قبر الرسول صل الله عليه وسلم والاستمتاع بالروضة، وأداء العبادات داخل المسجد من مناسك تخص المسجد النبوي بطمأنينة وراحة تامة، في بيئة آمنة تليق بالمسجد النبوي، كما تساعد في نشر الهداية من خلال الدروس والخطب اليومية، من كبار رجال الدين والفقه تبعا لرسالة الحرمين الشريفين، باستخدام تقنيات حديثة ومتجددة. 

اهم الخدمات الالكترونية التي تخدم الزوار 

 تهتم المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة بالتقنيات الحديثة، والتحول الرقمي من خلال تقديم العديد من الخدمات التي يستفيد منها المقيمين والزوار، لإنجاز العديد من المهام والمعاملات من خلال عدد من البرامج التي تختص بمبادرات هامة تباعا لخدمات رقمية متكاملة، لجميع المؤسسات الحكومية والخاصة في المملكة، ومنها نظام ابشر وتطبيق توكلنا وتطبيقات وزارة الصحة وتطبيق يسر للتعاملات الالكترونية.

خدمات رقمية متكاملة للقاصدين المسجد النبوي

من اهم التطبيقات المتاحة لقاصدي المسجد النبوي، هو تطبيق  “زائرون” التي تحتوي على معلومات إرشادية للمسجد ومواعيد الدروس، والبث المباشر لخطبة الجمعة ومواعيد الصلاة بلغات متعددة، منها الإنجليزية والفرنسية والتركية والروسية والفرنسية والبنغالية والأوردية، مع إتاحة خريطة مباشرة لتوسيع المسجد واهم المرافق داخل المسجد النبوي. 

منصة “منارة الحرمين”، من أهم الخدمات التي تهتم بالمحتوى الشرعي وتجويده، الذي يعزز منظومة الخدمات المتكاملة من الخطب والدروس، والترجمة لكل الخدمات منها خطبة الجمعة ويمكن ايضا التواصل المباشر مع أهل التخصص والشريعة، للاستفسار عن اي شي من الخطب والدروس والمحاضرات، التي يقدمها نخبة من علماء الدين واهم المشايخ. 

تطبيق نسك وهو الاشهر والاكثر استخداما، حيث يدعم اللغة العربية ولغات اخرى متعددة يتم اختيارها من قبل المستخدم، فهو يتيح استخراج تصريح عمرة، مع تحديد موعدها ويتيح ايضا اختيار وقت زيارة الروضة الشريفة، من خلال حجز المواعيد المتاحة، مع تفاصيل عن أهم الفنادق والرحلات الجوية، التي يحتوي عليها تطبيق نسك حيث يمكن للمستخدم اختيار المكان المناسب له وحجزه. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى