برعاية ولي العهد.. السعودية تحتضن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي خلال سبتمبر القادم 2024

تقوم المملكة العربية السعودية  باستضافة الأعمال الخاصة بالقمة العالمية للذكاء الاصطناعي، وذلك في النسخة الثالثة لها، حيث شارك فيها حوالي  300 متحدث ويحضر بعض الأفراد الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي من قبل أكثر من 100 دولة في العالم، وذلك خلال المدة ما بين 10 من شهر سبتمبر القادم حتى 12 سبتمبر لعام 2024م، وسيتم إقامة هذه القمة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وسنوضح لكم خلال السطور التالية كافة المعلومات المتعلقة لذلك الأمر.

القمة العالمية للذكاء الاصطناعي

صرحت وكالة أنباء السعودية واس في بيانها أمس الأربعاء الموافق 21 من شهر أغسطس الجاري، بأن جميع الأفراد المختصين سيحضرون في هذه القمة التي نظمتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والمعروفة بسدايا.

وذلك كي يتم التعرف على الرؤية المستقبلية  التي تساعد في تحديد الأخلاقيات العامة والمساهمة في وضع الأطر المتحكمة في استعمال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتوسيع دائرة الاستفادة من ذلك المجال، وتنشئة المستقبل بشكل باهر لكافة الأجيال القادمة في المملكة العربية السعودية.

 الاتفاقيات المراد توقيعها في القمة 2024

سيتم إجراء الكثير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الدولية والمحلية أيضاً في تلك القمة، كما سيتم إطلاق بعض المبادرات الدولية بهدف خدمة جميع دول العالم في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا البيانات والمعلومات.

وهذه القمة تحتوي على حوالي 120 جلسة حوارية بالإضافة إلى ورش عمل، وسيتم عن طريقها توجيه الاهتمام بمجال الذكاء الاصطناعي والبيانات ومناقشة بعض الموضوعات في المملكة العربية السعودية ، والتي تتعلق بالابتكار في ذلك المجال والمحافظة على تكامل العلاقات بين الذكاء الاصطناعي والذكاء البشري.

والعلاقات بين التطبيقات والبيانات وبين الذكاء التوليدي، ومدى تأثير الذكاء الاصطناعي على تطور ونمو المدن الذكية بالإضافة إلى البنية التحتية المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في المملكة العربية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى