وزارة النقل تنظم المنتدى اللوجستي العالمي في نسخته الأولى بالرياض أكتوبر المقبل

يشكل تنظيم المنتدى اللوجستي العالمي 2024 في نسخته الأولى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود انطلاقة جديدة للمملكة نحو ترسيخ مكانتها كمحور رئيسي في الخريطة اللوجستية العالمية، حيث تستعد العاصمة الرياض لاستضافة هذا الحدث الدولي البارز، أين سيجتمع قادة وخبراء القطاع اللوجستي من مختلف أنحاء العالم لمناقشة سبل تطوير القطاع وتعزيز التعاون الدولي بما يخدم الاقتصاد العالمي.

المنتدى اللوجستي العالمي

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تستضيف مدينة الرياض النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي 2024، بتنظيم من وزارة النقل والخدمات اللوجستية، ومن المقرر أن يعقد المنتدى من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل في مركز الملك عبد الله المالي، ليكون منصة تجمع قيادات وخبراء القطاع اللوجستي من جميع أنحاء العالم.

وقد أوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، أن رعاية خادم الحرمين الشريفين لهذا الحدث تعكس حرص القيادة السعودية على تعزيز مكانة المملكة في الخريطة اللوجستية العالمية، فالموقع الاستراتيجي للمملكة الذي يربط بين ثلاث قارات، يمكنها من لعب دور محوري في تسهيل حركة التجارة العالمية، ويضعها في مقدمة الدول التي تستثمر في تطوير القطاع اللوجستي لتحقيق نمو مستدام.

تجمع عالمي لتعزيز الشراكات اللوجستية

ومن المتوقع أن يشهد المنتدى حضورًا واسعًا يتجاوز 10,000 مشارك من مختلف القطاعات اللوجستية، بما في ذلك قادة ومسؤولون من القطاعين العام والخاص، إضافة إلى خبراء وصناع القرار من مختلف دول العالم. سيتضمن المنتدى جلسات حوارية تهدف إلى تعزيز التعاون الدولي، واستكشاف سبل جديدة لتعزيز دور الخدمات اللوجستية في دعم الاقتصاد العالمي وتطويره.

إنجازات المملكة في القطاع اللوجستي

ستستغل المملكة فرصة انعقاد المنتدى لاستعراض أهم الإنجازات التي حققتها في تطوير القطاع اللوجستي، ومن بين هذه الإنجازات: التقدم الذي حققته المملكة بـ 17 مرتبة في مؤشر الأداء اللوجستي الصادر عن البنك الدولي، كما ستسلط الأضواء على المخطط العام للمراكز اللوجستية الذي أطلقه سمو ولي العهد في عام 2023، والذي يهدف إلى تطوير بنية تحتية لوجستية تمتد على مساحة تزيد عن 100 مليون متر مربع، وهذا المخطط يسعى لدعم تنويع الاقتصاد المحلي وتعزيز جاذبية المملكة كمركز عالمي للاستثمار.

نحو تحقيق رؤية المملكة 2030

يأتي تنظيم المنتدى اللوجستي العالمي كجزء من جهود المملكة لتحقيق أهداف رؤية 2030، التي تركز على تطوير قطاع لوجستي متكامل يعزز الربط المحلي والدولي لشبكات التجارة وسلاسل الإمداد، كما يسعى المنتدى إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وزيادة فرص العمل في القطاع، مما يعزز من مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى