قرر بنك التنمية الاجتماعية ايقاف قرض الزواج.. فهل هذا الايقاف دائم أم لفترة محدودة؟

يقدم بنك التنمية الاجتماعية مجموعة من برامج التمويل، منها، تمويل الزواج، الذي يهدف إلى مساعدة الزوج في تخفيف الأعباء المالية المرتبطة بالزواج، ولقد قرر بنك التنمية الاجتماعية ايقاف قرض الزواج بالمملكة العربية السعودية، بشكل مؤقت حرصا على التطوير والتحسين المستمر لمنتجات تمويل الأفراد، مما اثار الجدل بين المواطنين المقبلين علي الزواج.

بنك التنمية الاجتماعية ايقاف قرض الزواج

أعلن بنك التنمية الاجتماعية استجابته للاستفسارات المتعلقة بإيقاف قرض الزواج لعام 1446، موضحا أن هذا التوقف سيكون مؤقتا فقط.

  • وأكد البنك أن هذا الإجراء يأتي في إطار خطة شاملة لإعادة تنظيم البرنامج بما يخدم المستفيدين بشكل أفضل.
  • مشددا على أن الهدف الأساسي هو تحقيق أقصى استفادة للمواطنين.
  • كما يحرص البنك على تحسين مستوى الخدمات المقدمة وتلبية الاحتياجات المالية المتنوعة للمواطنين.

موعد عودة قرض الزواج 1446

بعد الاستفسارات حول إمكانية استئناف تمويل الزواج من بنك التنمية الاجتماعية أو إيقافه بشكل دائم، كشف بنك التنمية الاجتماعية عن موعد عودة قرض الزواج مرة أخرى عقب الإعلان عن إيقافه المؤقت أمس الاثنين، حيث أعلن البنك عن عودة تمويل الزواج خلال شهرين، حيث سيتمكن الشباب الراغبون في الحصول على هذا القرض من الاستفادة منه في شهر أكتوبر المقبل.

تمويلات بنك التنمية الاجتماعية

أفاد “بنك التنمية” بأنه خلال هذا العام، قدم قروضا اجتماعية بقيمة 1.6 مليار ريال، بهدف تعزيز بناء الأسر السعودية ودعم استقرارها، وقد استفاد من هذه القروض أكثر من 36 ألف شاب وشابة في تمويل الزواج، ويوجد العديد من التمويلات كالتالي.

  • تمويل الأسرة، المخصص لدعم رب الأسرة أو عائلها في تلبية الاحتياجات الأساسية للأسرة،
  • تمويل الترميم، الذي يهدف إلى تجديد أو صيانة المنازل، وإصلاح العيوب الإنشائية أو الطارئة، أو لإجراء الإضافات والتعديلات الضرورية على المساكن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى