بعد الزيادة الجديدة.. هنا اسعار الكهرباء في مصر وموعد تطبيق الزيادة الجديدة

ارتفعت مؤشرات البحث في الفترات الأخيرة من قبل الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية حول اسعار الكهرباء في مصر، وذلك بعد إعلان وزارة الكهرباء المصرية برفع تكلفة شرائح الكهرباء خلال سنة 2024، وتم تطبيق الزيادة الجديدة منذ يوم السبت الماضي، والذي وافق 17 من شهر أغسطس الجاري، وأكدت الوزارة بأن هذه الزيادة تتعلق بالعدادات مسبقة الدفع، حيث يتم تحصيل الزيادات الحديثة في الشرائح في الفاتورة الخاصة بشهر سبتمبر القادم، وذلك بالنسبة للعدادات الميكانيكية والعدادات القديمة أيضاً.

 اسعار الكهرباء في مصر

أعلنت بعض المصادر المسؤولة بأن ارتفاع اسعار الكهرباء في مصر سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر القادم لرئيس الوزراء، والمقرر انعقاده خلال الساعات القادمة، وإليكم أسعار شرائح الكهرباء الجديدة كالتالي:

  • بالنسبة لأسعار الشريحة الأولى التي تبدأ من صفر كيلو وات حتى 50 كيلو وات، فازدادت تكلفتها إلى 68 قرش بدلاً من 58 قرش.
  • أما بالنسبة للشريحة الثانية التي تتراوح ما بين 51 كيلو وات حتى 100 كيلو وات ساعة، فازدادت بمعدل 78 قرش بدلاً من مبلغ 68 قرش.
  • الشريحة الثالثة التي تتراوح ما بين 0 كيلو وات ساعة حتى 200 كيلو وات ساعة، فتكون ب95 قرش بدلاً من 83 قرش.
  • أسعار الشريحة الرابعة التي تتراوح ما بين 201 كيلو وات ساعة حتى  350 كيلو وات ساع،  أصبحت 155 قرش بدلاً من 125 قرش.
  • الشريحة الخامسة التي تتراوح ما بين 350 كيلو وات ساعة حتى 56 كيلو وات ساعة، أصبحت أسعارها 195 قرش بدلاً من مبلغ 140 قرش.

موعد تنفيذ الزيادات الجديدة في استهلاك الكهرباء

أكدت الوزارة بأن قرار الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء سيتم تطبيقه في شهر أغسطس الجاري  مع مراعاة التأثير الرجعي الممتد لفترة 15 يوم، وفيما يتعلق بالعدادات مسبقة الدفع، فقد تم تنفيذ قرار زيادة الأسعار بالفعل عليها منذ خمسة أيام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى