اخبار السعودية : خبير سياسي لـ”الوئام”: اللوبي اليهودي يُسيطر على سياسة أمريكا في الشرق الأوسط

الوئام – خاص

يواصل المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، إثارة الجدل خلال الجولات والمؤتمرات التي يعقدها أثناء حملته لانتخابات الرئاسة، وتحدث الرئيس الأمريكي السابق عن مخطط دولة إسرائيل، كما يواصل الهجوم على المرشحة الديمقراطية، كامالا هاريس.

وقال ترامب، خلال حفل إطلاق ما يعرف بتحالف “أصوات يهودية من أجل ترامب”، إنه عندما ننظر إلى الشرق الأوسط، فستبدو إسرائيل مثل بقعة صغيرة، إلى جانب تلك الكتل الأرضية العملاقة، ومن المدهش كيف يمكن لها الدفاع عن نفسها بهذه المساحة.

كما زعم ترامب أن “ضعف إدارة بايدن-هاريس، وتساهلها مع أعداء إسرائيل، مكّنا بشكل مباشر حماس، من تنفيذ هجوم غير مسبوق على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر”.

وفي السياق، يقول الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية في جامعة موري ستايت الأمريكية، إن “اللوبي اليهودي ينفق ملايين الدولارات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وأبرز مثال اليهودية الإسرائيلية الأمريكية، مريام أديلسون، التي دعمت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بـ90 مليون دولار، وهذا المبلغ من شخص واحد فقط”.

 

ويضيف إحسان الخطيب، في حديث خاص لـ”الوئام”، أن الدور المحوري للمال في الانتخابات الأمريكية، هو سبب هيمنة اللوبي اليهودي على سياسة أمريكا في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن اليهود أغلبيتهم ديمقراطيون، لكن في انتخابات الرئاسة يهمهم من يوالي إسرائيل أكثر، موضحا أن اليهود منقسمون اليوم بين ترامب وهاريس.

وعن حديث ترامب عن مخططات إسرائيل، ينوه أستاذ العلوم السياسية بأن المرشح الجمهوري لا يدعم ضم الضفة الغربية وغزة لتل أبيب، مؤكدا أنه يريد فقط السلام الإبراهيمي.

وبشأن تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في مزاعم اختراق إيران حملة المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، ينهي الخطيب حديثه مؤكدا أن طهران بالفعل تتدخل ضد ترامب في الانتخابات، وحصل خرق من أفراد في إيران سرقوا ملفات من الحملة الانتخابية، ووزّعوها على الإعلام، والأجهزة الأمنية ما زالت تحقق في ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى