“الآن”.. استقبال طلبات مكرمة أبناء العشائر 2024 في المدارس ذات الظروف الخاصة ومدارس البادية

تقوم وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي بالأردن باستقبال طلبات الحصول على مكرمة أبناء العشائر 2024، وذلك بالنسبة لأبناء العشائر الموجودين في مدارس البادية الأردنية وأي مدرسة أخرى ذات حاجة خاصة، وذلك بالنسبة للسنة الجامعية الجديدة، وأعلنت وحدة القبول الموحد بأن فترة استقبال الطلبات ستظل مستمرة حتى يوم الأحد الموافق 25 من شهر أغسطس الحالي لعام 2024، كما أكدت بأن عملية تقديم طلب الحصول على تلك المكرمة سيتم بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي للوحدة، كما أن عملية تسديد رسوم الحصول على المكرمة تتم عبر خدمة تسديد الفواتير من قبل البنك المركزي الأردني.

مكرمة أبناء العشائر 2024

صرحت وزارة التعليم العالي في الأردن بأن المدارس المشمولة بالمكرمة تم الإعلان عنها حسب شروط المكرمة، وتكون بالنسبة لأبناء العشائر الموجودين بالمدارس المميزة بظروفها الخاصة أو مدارس البادية، ولا يستطيع الطلبة خريجين المدارس الخاصة الاستفادة من هذه المكرمة.

متطلبات الحصول على المكرمة في الاردن 2024

تتواجد مجموعة من الشروط والمتطلبات الأساسية التي ينبغي توافرها، حتى تتمكن من الحصول على المكرمة، وإليكم هذه المتطلبات كالتالي:

  • يشترط أن يكون الطالب المتقدم يمتلك الجنسية الأردنية.
  • تقديم الطالب لطلب إلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد في الأردن قبل إرفاق طلب المكرمة.
  • حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة في الأردن لسنة 2024، وينبغي أن لا يقل مجموعه عن 65%.
  • إرفاق طلب الحصول على المكرمة عن طريق الموقع الرسمي الخاص بالوحدة.
  • يشترط إرفاق مستند من قبل جهة العمل الخاصة بولي الأمر يوضح أسباب النقل وموعده حال أن الطالب المتقدم للاستفادة من المكرمة من أبناء العاملين الحكوميين الذين يقتصر عملهم على الانتقال.
  • إرفاق شهادة معتمدة من قبل مديرية التربية والتعليم الأردنية والمدرسة، حال انتقال الطالب من مدرسة رافدة لأي سبب اجتماعي أو سبب أكاديمي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى