مع اقتراب المدارس.. ما حقيقة الغاء اجازة السبت في المدارس؟ وزارة التربية والتعليم توضح

انتشرت الأخبار حول إلغاء إجازة السبت من المدارس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتم الرد عليها من خلال وزارة التربية والتعليم التي تقوم بوضع الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد والخطة الدراسية، وطبقا للتعديلات الأخيرة التي تم الإعلان عنها من قبل وزير التربية والتعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف، بشأن التعديلات في الهيكل والمنظومة التعليمية خاصة في المرحلة الثانوية.

الغاء اجازة يوم السبت

تداولت العديد من الأخبار خلال هذه الفترة نتيجة للتعديلات الأخيرة التي أعلن عنها وزير التعليم في مصر حول هيكلة المنظومة التعليمية، خاصة في المرحلة الثانوية. ومن هذه الأخبار، إلغاء إجازة يوم السبت وقد تم الرد على هذه الأسئلة وتوضيح الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الحالي، حيث لم يتم إلغاء إجازة السبت إلا في حالة واحدة وهي زيادة يوم السبت داخل الأسبوع الدراسي في بعض المدارس الحكومية لتقليل الكثافة الطلابية فقط.

تفويض المديريات التعليمية في إجازة يوم السبت

أكدت مصادر من وزارة التربية والتعليم أن إجازة يوم السبت لم يتم إلغاؤها بشكل كامل:

  • إنما قد يتم إلغاؤها في بعض المدارس لتقليل الكثافة في الفصول الدراسية.
  • تم ترك قرار إلغاء الإجازة أو عدم إلغائها للمديريات التعليمية وفقًا للظروف والإدارة التعليمية.
  • تقوم الوزارة بتحديد المدارس التي ستقوم بإلغاء إجازة السبت والمديريات التي ستقوم بذلك قبل بدء العام الدراسي.
  • حيث يتم تحديد أسماء المدارس التي ستكون الدراسة فيها 6 أو 5 أيام طوال العام الدراسي.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

تقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن موعد بدء العام الدراسي الجديد من خلال صفحتها الرسمية وموقعها الإلكتروني. ويتم الإعلان عن الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد، والتي تتضمن تحديد تاريخ بدء العام الدراسي، وانتهاء الفصل الدراسي الأول، ومواعيد الاختبارات الفصلية لسنوات النقل، بالإضافة إلى تحديد مواعيد الاختبارات النهائية لكافة سنوات النقل والشهادات العامة. يبدأ العام الدراسي الجديد في الأول من أكتوبر 2024 في المدارس الحكومية والأهلية والجامعات.

كما تم إدخال العديد من التعديلات على منظومة التعليم الثانوي، ولذلك يتم انتظار كافة القرارات المتعلقة بتحديد مواعيد الدراسة والاختبارات وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى