تجربة السفر عبر الخطوط الجوية الاولى للطيران ارامكو 1446

أعلنت شركة مكاملة للطيران، التابعة لأرامكو السعودية، عن إطلاق علامتها التجارية الجديدة تحت اسم الأولى للطيران، وجاء اختيار هذا الاسم ليرمز إلى التاريخ العريق كأول مزود لخدمات الطيران المدني في المملكة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن الاولى للطيران ارامكو

الاولى للطيران ارامكو

تم اختيار اسم الأولى للطيران أرامكو بناءً على تاريخها العريق كأول شركة طيران في المملكة، وهي تابعة لشركة أرامكو، الرائدة في الصناعات البترولية. تركز “الأولى للطيران” على تقديم خدمات الطيران المدني، وتستعد لدخول سوق الطيران التجاري قريباً لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركات الوطنية في هذا المجال.

وجاء في تصريحها: نحن على يقين بأن هذا الاسم سيشهد على انطلاقتنا الجديدة المليئة بالآمال، وسيمثل امتدادًا لمسيرتنا الغنية بالإنجازات، تجدر الإشارة إلى أن شركة مكاملة للطيران المحدودة تأسست عام 1934 تحت اسم أرامكو السعودية للطيران، وهي بذلك تعد أول شركة طيران في المملكة العربية السعودية، وتضم الشركة أسطولًا من أكثر من 60 طائرة متنوعة في الأنواع والأحجام، حيث تخدم 18 مطارًا في جميع أنحاء المملكة، إضافة إلى أكثر من 300 مهبط للطائرات العمودية.

وتواصل الحكومة السعودية تعزيز أسطولها بأحدث الطائرات المدنية العالمية لتلبية متطلبات استراتيجية تشغيل الرحلات الجوية الداخلية والدولية والإقليمية، بما في ذلك طائرات بوينج 58، و89 طائرة من طراز إيرباص، من بينها A320-214، A321، وA330-343.

تسليم أكبر حقل غاز لشركة أرامكو

تم الانتهاء مؤخرًا من بناء منصة تجميع ونقل النفط والغاز لشركة أرامكو السعودية، التي تُعتبر من بين الأكبر عالميًا، بوزن يتجاوز 17 ألف طن. وقد نفذت هذا المشروع شركة هندسة النفط البحري المحدودة (تشينغداو)، التابعة للشركة الوطنية الصينية للنفط البحري، وتتميز المنصة بقدرتها الهائلة على نقل النفط والغاز، وستُستخدم بشكل رئيسي لتجميع ونقل المواد المستخرجة من حقل مرجان البحري لمعالجتها.

تستطيع المنصة نقل 24 مليون طن من النفط الخام و7.4 مليار متر مكعب من الغاز المصاحب سنويًا. يبلغ وزن المنصة أكثر من 17,200 طن، وتصل ارتفاعها إلى ما يزيد عن 24 طابقًا، بينما تعادل مساحة سطحها حوالي 15 ملعبًا لكرة السلة، ستُوظف المنصة في مشروع تعزيز وتطوير الإنتاج في حقل المرجان التابع لشركة أرامكو السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى