“احجز وحدتك الآن”.. موعد ايداع الدعم السكني لشهر اغسطس وكيفية الاستعلام عن الدعم 1446

قامت وزارة الإسكان السعودية بتحديد موعد ايداع الدعم السكني لشهر اغسطس 2024 بطريقة معتمدة ورسمية، حيث توفر الحكومة الدعم لكافة المواطنين الذين لا يمتلكون وحدات سكنية، ويصل معدل التملك الذي توفره الحكومة إلى نسبة 70%، كما تعمل الحكومة على توفير الدعم السكني لكافة الفئات المستحقة والتي ليس لديها القدرة المالية على الحصول على مسكن يخصها، كما تعاونت الوزارة مع الهيئات الحكومية الأخرى لتوفير وسائل دعم متعددة للمواطنين، وخلال ذلك المقال سنوضح لكم الموعد الخاص بصرف الدعم وكيفية الاستعلام عن استحقاقه.

موعد ايداع الدعم السكني لشهر اغسطس

صرحت وزارة الإسكان السعودية بأن أقصى موعد لصرف الدعم السكني الخاص بشهر اغسطس يكون هو 25 أغسطس الجاري، والذي يوافق يوم الأحد، وذلك بعد أن تم تأجيل موعد ايداع الدعم ليوم كامل بدلاً من يوم السبت 14 من شهر أغسطس الجاري، لأنه يوافق إجازة رسمية في المملكة العربية السعودية، وقامت الوزارة بتحديد صباح يوم الأحد لإيداع مبلغ الدعم في الحسابات المصرفية المتعلقة بالمواطنين.

 خطوات الاستعلام عن استحقاق الدعم السكني

بإمكان كافة المواطنين الاستعلام عن أهلية الحصول على الدعم السكني بطريقة إلكترونية، وذلك عن طريق اتباع هذه الخطوات:

  • يتم في البداية الدخول إلى البوابة الرسمية التي خصصتها وزارة الإسكان في المملكة وهي منصة سكني.
  • يتعين عليك بعد ذلك إضافة كافة البيانات المتعلقة بالدخول، وهي اسم السر وكلمة المرور وكود التحقق.
  • بعد ذلك ينبغي تحديد خيار تسجيل الدخول ثم الخدمات الإلكترونية.
  • انقر على مربع الاستعلام عن أهلية الحصول على الدعم ثم قم بتسجيل معلوماتك الشخصية بالشكل الدقيق وهي رقم الهوية الوطنية واسمك.
  • اضغط على أيقونة استعلام وستعرض أمامك نتائج الأهلية.

نبذة حول خدمات الدعم السكني 2024

تتواجد الكثير من الخدمات الخاصة بالدعم السكني، والتي يستطيع كافة المواطنين الاستفادة منها، وأشهرها هي الحصول على وحدة سكنية كاملة بالنسبة لأي فرد لا يمتلك وحدة سكنية تخصه، كما قامت الوزارة بتوفير الوحدات السكنية تحت الإنشاء ويحصل عليها الشخص خلال فترة محددة، كما تم تقديم خدمات البناء الذاتي والكثير من الخدمات الاستثنائية الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى