بنده وهرفي يقودان سهم صافولا نحو قمة النجاح.. ما هي أسباب ارتفاعه؟

شهد سهم صافولا أحد عمالقة الصناعات الغذائية في المنطقة، ارتفاعا ملحوظا في قيمته خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد تراجع ملحوظ سبقه اجتماع عاجل لإدارة الشركة، حيث تعتبر مجموعة صافولا واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية والمنطقة، وتشتهر بمنتجاتها الغذائية المتنوعة، وتعتبر من الأسهم الرائدة في سوق الأسهم السعودي، والذي يتابعه المستثمرون عن كثب نظراً لأداء الشركة المالي القوي وتاريخها الطويل.

أسباب ارتفاع سهم صافولا

شهد سهم مجموعة صافولا تطورات ملحوظة في الآونة الأخيرة، حيث ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى 41.20 ريال سعودي، ويعزى هذا الارتفاع إلى سلسلة من الاستحواذات الاستراتيجية التي قامت بها الشركة، والتي من شأنها أن تعزز من مكانتها في السوق وتزيد من قيمتها السوقية، وفيما يلي أسباب ارتفاع أسهم صافولا في السوق:

  • استحواذ صافولا على حصة 49% من شركة هرفي للخدمات الغذائية أحد أهم الأسباب التي دفعت السهم للارتفاع، وذلك لأن هذه الخطوة الاستراتيجية تعزز من حضور صافولا في قطاع المطاعم والوجبات السريعة، والذي يعد من القطاعات الواعدة في المملكة العربية السعودية.
  • تمتلك صافولا سلسلة بنده الشهيرة، والتي شهدت توسعاً كبيراً في عدد فروعها ليصل إلى 185 متجراً، وبسبب هذا النمو المتسارع في عدد الفروع، فإنه يعكس القوة الشرائية لسلسلة بنده وزيادة حصتها في سوق التجزئة.
  • قامت صافولا بزيادة رأس مالها بنسبة 112.36%، ليصل إلى 11 مليار ريال سعودي، وهذه الزيادة الكبيرة في رأس المال تعكس طموحات الشركة في التوسع والنمو، وتوفر لها الموارد المالية اللازمة لتحقيق أهدافها الاستراتيجية.
  • نتيجة لهذه التطورات الإيجابية، أصبح سهم صافولا محط أنظار المستثمرين، سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، وهذا الاهتمام المتزايد من شأنه أن يدفع السهم إلى تحقيق مزيد من المكاسب.

صافولا تتلقى خطاباً من ورثة المساهمين بنقل أسهمه إلى محفظة استثمارية

ومن الجدير بالذكر أن، أعلنت مجموعة صافولا مؤخرًا عن تلقيها خطابا من ورثة أحد كبار مساهميها يفيد برغبتهم في نقل جميع أسهمهم التي ورثوها عن مورثهم في المجموعة إلى محفظة استثمارية مملوكة من قبل شركة خاصة، وهذا التطور يمثل تحولا مهما في هيكلية المساهمين في صافولا، ويفتح الباب أمام العديد من التساؤلات حول الأسباب والدوافع وراء هذا القرار، وكذلك الآثار المترتبة عليه على مستقبل الشركة وسعر سهمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى