ما حقيقة إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية لنصف العام؟ وزارة التربية والتعليم توضح

عرفت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي، وأرجاء كافة الامتحانات إلى نهاية العام. وتقوم وزارة التربية والتعليم خلال هذه الفترة بالإعلان عن عدد من التحديثات الجديدة في نظام الثانوية العامة، وكذلك تعديل المواد الخاصة بالطلاب في مرحلة الثانوية العامة بدءًا من الصف الأول الثانوي وحتى الثالث الثانوي.

حقيقة إلغاء امتحانات الشهادة الإعدادية

نفت مصادر مطلعة في وزارة التربية والتعليم التطرق للشهادة الإعدادية أو إلغاء أي من الامتحانات الخاصة بها أو إدخال أي تعديلات خلال هذا العام. وأكدت أن كافة التعديلات الجديدة وإعادة الهيكلة تختص بالمرحلة الثانوية بدءًا من الصف الأول الثانوي وحتى الثالث الثانوي. وقام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف من خلال مؤتمر صحفي بتوضيح نقاط التعديل التي تم إدخالها على نظام الثانوية العامة.

نظام الثانوية العامة الجديد

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة بحيث يتناسب مع معايير ومتطلبات التعليم حول العالم واكتساب العديد من الخبرات التعليمية من خلال بعض الدول الأجنبية وأنظمة التعليم الناجحة بها، بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي. وتأتي التعديلات على نظام الثانوية العامة الجديد كالتالي:

  • تخفيض عدد مواد الطلاب في المرحلة الثانوية بدءً من الصف الأول الثانوي من 10 مواد إلى ست مواد.
  • كذلك تعديل مواد الصف الثاني الثانوي من ثماني مواد إلى ست مواد.
  • كما يتم تعديل مواد الصف الثالث الثانوي من سبع مواد إلى خمس مواد.
  • يتم دمج بعض المواد وحذف بعض المقررات على الطلاب في هذه السنوات للتخفيف خلال العام الدراسي.

خطة الوزارة لمواجهة عجز المعلمين

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأربعاء الموافق 14 من شهر أغسطس بتوضيح خطة الوزارة لمواجهة العجز الخاص في المعلمين في كافة المراحل التعليمية. وتأتي هذه الخطة كالتالي:

  • الاستعانة بعدد 50,000 معلم عن طريق نظام العمل بالحصص.
  • مد مدة الخدمة المدنية والاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة في التعليم.
  • كذلك تفعيل قانون مد الخدمة للمعلمين.
  • استمرارية مسابقة الثلاثين ألف معلم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى