اخبار السعودية : تشمل 12 منشأة تدريبية.. هيئة تقويم التعليم توقع اتفاقية اعتماد مع أكاديمية التعلم لدعم جودة التدريب

وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلة بالمركز الوطني لتقويم واعتماد التدريب “مسار”، اليوم اتفاقية مع شركة أكاديمية التعلم لتنفيذ عمليات الاعتماد المؤسسي لعدد 12 منشأة تدريبية تابعة للشركة.

جرت مراسم التوقيع في مقر الأكاديمية بمدينة الرياض، حيث وقع الاتفاقية عن الهيئة المدير التنفيذي لمركز “مسار” الدكتور محمد بن علي الخيري، وعن الأكاديمية الرئيس التنفيذي حسن بن محمد فارس الشبلي.

تهدف الاتفاقية إلى دعم الأكاديمية في تحقيق الاعتماد المؤسسي، الذي يعد اعترافًا رسميًا من الهيئة يفيد بأن المنشأة التدريبية قد استوفت شروط ومعايير الاعتماد لفترة زمنية محددة.

يسعى هذا الاعتماد إلى تعزيز تطوير عمليات التدريب وتشكيل ثقافة تقييم ذاتي تدفع نحو التحسين المستمر، بالإضافة إلى تلبية متطلبات سوق العمل وسد الفجوة بين قطاع التدريب واحتياجات جهات التوظيف.

كما يهدف الاعتماد إلى رفع مستوى جودة المتدربين في قطاع التدريب بالمملكة، وتعزيز تجربتهم التدريبية، والعمل مع الشركاء على رفع كفاءة المدربين ودعم مسار التطوير المهني المستمر.

بالإضافة إلى ذلك، يسعى الاعتماد إلى تحقيق التكامل في أنظمة الجودة الداخلية بالمنشآت التدريبية، وتشجيع الابتكار في العمليات التدريبية، والتخطيط المستدام بما يتماشى مع سوق العمل.

تعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها بالتعاون مع الجهات الوطنية لضمان جودة التعليم والتدريب في المملكة، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

وتعتبر شركة أكاديمية التعلم رائدة في تقديم برامج ودبلومات مرخصة، تسعى من خلالها إلى توفير بيئة تدريب متميزة تستخدم أحدث الأساليب والأدوات، مما يعزز تأهيل المتدربين لمستقبل مهني يتناسب مع متطلبات سوق العمل السعودي وريادة الأعمال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى