مؤشر جودة الطرق يعلن تحقيق السعودية المركز الرابع بين دول مجموعة G20

وضعت المملكة العربية السعودية خطة استراتيجية، لتطوير قطاع الطرق منذ 500 يوم وقد جاءت النتائج مبشرة، حيث إعلان مؤشر جودة الطرق، اتخاذ السعودية المركز الرابع بين دول مجموعة G20، حيث حققت هيئة الطرق السعودية مستوي جودة عالي من السلامة المرورية، من تنظيم الطرق والمرور طبقا لمعايير وسياسات، تخضع لها كل شرائح المجتمع لسلامة المواطن السعودي. 

جودة الطرق في الدول العربية

يعتبر مؤشر جودة الطرق من المؤشرات العالمية، التي تصدر من البنك الدولي لاستطلاع نتيجة اراء المنتدى الاقتصادي الدولي، وهو يشمل 140 دولة على مستوى العالم، ويوجد ايضا مؤشر جودة الطرق الخاص بالدول العربية، حيث تعتبر شبكة الطرق من الأمور الحيوية والهامة لكل مجتمع، لتحقيق سير التنمية و نشاط الحياة اليومية، من خلال سهولة التنقل الذي يؤدي إلى  زيادة الإنتاج.

مؤشر جودة الطرق 2024

يحدد مؤشر جودة الطرق شروط عالمية، من خلال هيئة الطرق الدولية لاختيار أفضل الدول في كيفية إدارة الطرق من خلال شبكات الطرق والمعايير الخاصة بكل دولة، في مجالات السلامة المرورية، حيث كشف التقرير الدول الأفضل لعملية السير المرورية، من خلال تحليل بيانات سلامة الطرق المتعلقة بالحوادث المرورية، لكل دولة في كل عام وقياس مدى تطوير كل دولة، وهيئة الطرق الخاصة بها. 

ترتيب السعودية في جودة الطرق

 اعلان مؤشر جودة الطرق عن احتلال السعودية المركز الرابع، بين دول مجموعة G20 نتيجة لتوافر العديد من العوامل في المملكة العربية السعودية، من تطبيق للمعايير والسلامة والقوانين، واللوائح الخاصة بالمرور من تنظيم لحركة الطرق والمرور اليومية، بالإضافة إلى  شبكة طرق كبيرة التي تمتلكها السعودية، مع التطوير واحدث التكنولوجيا المتبعة، في هيئة الطرق السعودية، مما يؤهلها لاحتلال هذا المركز العالمي. 

تسعى المملكة لتقوية العلاقات الدولية، في مجال السلامة المرورية وذلك لتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول الناجحة، في إدارة الطرق، ومن ناحية أخرى تنشئ العديد من المشاريع، لتقوية البنية التحتية لهيئة الطرق، لتحسين جودة وسلامة الطرق، من خلال إجراء العديد من الاصلاحات المرورية، بعوامل أساسية لتقليل عدد وفيات الطرق، حيث تم الالتزام بنحو 90% من الاشتراطات الدولية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى