متى اليوم الوطني السعودي 1446 بالهجري وعدد أيام الأجازة الرسمية للموظفين

تم تحديد الاحتفال باليوم الوطني السعودي بالتاريخ الميلادي لثبات الأيام على مدار السنوات، ولذلك نتعرف على موعد اليوم الوطني السعودي 1446 بالتاريخ الهجري، والذي يأتي في شهر ربيع الأول للعام الحالي 1446، يحتفل كافة السعوديين ومن في المملكة من الوافدين والزوار بالفعاليات المختلفة التي تقام في هذا اليوم، والتي تستمر هذا العام على مدار يومين كاملين.

متى اليوم الوطني السعودي 1446 بالهجري

يوافق اليوم الوطني السعودي لهذا العام يومي التاسع عشر والعشرين من شهر ربيع الأول، وهو ما يوافق بالتاريخ الميلادي يومي 22 و23 من شهر سبتمبر 2024، تقام العديد من الاحتفالات خلال هذا اليوم على المستويين الشعبي والرسمي في المملكة.

اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة كل عام باليوم الوطني السعودي، ويتم وضع الشعار والهوية الخاصة بهذا اليوم. يأتي الاحتفال باليوم الوطني الـ94 وذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز، الذي أعلن مولد المملكة العربية السعودية بعد تحويلها من مملكة نجد والحجاز في عام 1932، وبالتحديد في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، وقد صدر المرسوم الملكي بتوحيد أجزاء المملكة تحت الاسم الجديد في 17 من شهر جمادى الأولى 1351 بالتاريخ الهجري.

إجازة اليوم الوطني السعودي

يحصل العاملون في المملكة في كافة القطاعات على إجازة رسمية للاحتفال باليوم الوطني السعودي على المستويين الرسمي والشعبي، وإقامة العديد من الفعاليات المختلفة التي تحيي تراث المملكة وتوحيدها على يد المؤسس، وأهم الإنجازات التي تمت بعد ذلك على يد الملوك حتى هذا اليوم. كما يتم إبراز ما تم خلال السنوات السابقة على يد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

فعاليات اليوم الوطني السعودي

العديد من الفعاليات خلال الاحتفالات باليوم الوطني السعودي بتنظيم من هيئة الترفيه وغيرها من الجهات الرسمية والشعبية. ومن هذه الفعاليات:

  • إطلاق الألعاب النارية في سماء المملكة في عدد من المناطق المختلفة.
  • المسيرات الشعبية والرسمية التي تجوب الشوارع والميادين الرئيسية.
  • العروض العسكرية الجوية وعروض المشاة.
  • فتح كافة المتنزهات والحدائق العامة للمواطنين والمقيمين والزوار.
  • تصميم شعار اليوم الوطني السعودي واستخدامه في المناسبات والمكاتبات المختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى