اخبار السعودية : بأكثر من 91 ألف زائر.. مهرجان فلفل شقراء يختتم فعالياته

أسدل الستار على مهرجان فلفل شقراء الرابع الذي لاقى نجاحاً كبيراً في تسويق منتجات المزارعين من الفلفل المميز.

وشهد المهرجان الذي استمرت فعاليته عشرة أيام إقبالا كثيفا من مختلف المناطق داخل المملكة تجاوز 91 ألف زائر، وتفاعلا كبيرا مع البرامج والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية والترفيهية التي نظمت بالمناسبة.

وشكل المهرجان حراكا اقتصاديا ملحوظا من خلال عمليات البيع والتسويق لمختلف أصناف الفلفل والمنتجات الزراعية الأخرى، فضلاً عن التعريف بالصناعات التحويلية القائمة على الفلفل والتي تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل جديدة.

كما شهد المهرجان تفاعلاً جماهيرياً واسعاً مع الأنشطة الترفيهية والعروض والفنون الشعبية والمعارض الهادفة التي تهدف إلى تعريف الزوار بالتراث الثقافي والتاريخي للمنطقة.

وكان لمشاركة الأسر المنتجة دور بارز في المهرجان، حيث عرضت مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية المصنوعة من الفلفل ونكهاته الفريدة، وجذبت إعجاب واهتمام الزوار الذين استكشفوا المذاقات والنكهات الجديدة للأطعمة والمشروبات المعدة بالفلفل.

وشهدت فعاليات المهرجان كذلك إقامة مزادات علنية لبيع الفلفل المحصود من مزارع المنطقة، وذهب ريع غالبية المبيعات لصالح الجمعيات الخيرية بمحافظة شقراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى