حساب المواطن وموعد صرف المنح

برنامج حساب المواطن هو أحد برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية لمساعدة الأسر السعودية المحتاجة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، كما يتم تحديد قيمة الدعم بناء على عدد أفراد الأسرة وظروفها الاقتصادية، بعد أن أعلنت إدارة برنامج حساب المواطن عن تأجيل موعد صرف راتب أغسطس 2024، يتساءل العديد من المواطنين السعوديين عن الموعد المحدد للصرف، تابعونا لمعرفة التفاصيل كاملة.

موعد صرف راتب حساب المواطن أغسطس 2024

حددت إدارة البرنامج موعد صرف الدعم ليكون في العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن إذا صادف هذا اليوم عطلة أسبوعية أو رسمية، فسوف يتم تأجيل صرفه إلى يوم واحد بعد العطلة أو يوم واحد قبلها, ومن المقرر أن يصرف راتب حساب المواطن شهر أغسطس في يوم 10 أغسطس، وهو يوم السبت الذي يعد عطلة أسبوعية في السعودية، لذلك تم تأجيل موعد الصرف إلى يوم الأحد الموافق 11 من شهر أغسطس.

كيفية حساب قيمة الدعم المستحق

يهدف البرنامج إلى تخفيف الأعباء المالية على الأسر ذات الدخل المحدود، ويتم تحديد قيمة الدعم بناء على عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري لها، بالإضافة إلى ما إذا كانت الأسرة تمتلك مسكنا خاصا أم لا.

فإذا كنت ترغب في حساب قيمة الدعم، يمكنك استخدام الحاسبة باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  2. قم بكتابة رقم المستخدم ثم أدخل كلمة المرور أو رقم الهوية.
  3. اختر الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية، ثم اضغط عليها.
  4. اختار خدمة حاسبة المواطن التقديرية.
  5. قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح لتجنب رفض الطلب.
  6. بعد الانتهاء من إدخال المعلومات، اضغط على زر احسب.
  7. سوف تظهر لك جميع المعلومات التي ترغب في معرفتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى