عاجل.. صعود قوي لأسهم ارامكو تداول وتعويض خسائر الأمس بارتفاع يقدر بقيمة 109 مليار ريال سعودي

أوضحت النتائج الأولية لشركة ارامكو تداول السعودية تحقيقها أرباح تقدر بقيمة 109 مليارات ريال سعودي بما يعادل 29.07 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2024، وذلك مقارنةً بأرباح العام الماضي من نفس الفترة، حيث وصلت صافي أرباح 112,8 مليار ريال، بما يقارب عن 30,08 مليار دولار أمريكي، كما تخطت أرباح متوسط توقعات المحللين.

ارتفاع أرباح أسهم ارامكو تداول

وبناءً على الأرباح التي حققتها أسهم تداول خلال الربع الثاني من هذا العام، فإن السهم المتداول ارتفع بقيمة 1,68 %، وسجل 27,25 ريال سعودي للسهم الواحد، وقام بتعويص خسارة أمس، وبعد الاطلاع على أداة InvestingPro فإن القيمة العادلة للسهم لا تزال مرتفعة عن السعر الحالي بنحو 15 %.

ويعد تقييم القيمة العادلة ملائمة للاستثمار الطويل، فهو يعتمد على تقارير وأرباح الشركة ومستوى المبيعات، حيث يعمل على رسم تقييم محاسباتي للسعر العادل للسهم، ولكن لا يمكن احتسابه مع حالة السوق الحالية، لذا فهو أنسب نوع للاستثمار طويل الأمد وليس التداول.

تفاصيل نتائج أرباح أرامكو السعودية

في إطار احتساب أرباح الربع سنوي، فإنها زادت بنسبة 6,59 % في الربع الثاني من العام، مقارنةً بأرباح تصل إلى 102,27 مليار ريال سعودي، بما يعادل 27,27 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2024، وحققت أداء مالي قوي مع أرباح وتدفقات نقدية خلال النصف الأول من العام، مما ينعكس على توزيع أرباح أساسية متزايدة، بما في ذلك توزيعات أرباح مرتبطة بالأداء المالي السنوي، والذي يزيد مع ارتفاع عدد المساهمين.

كما أوضح رئيس شركة أرامكو المهندس أمين بن حسن الناصر بأن إدارة الشركة تسعى إلى تحقيق نمو وقيمة للسهم السعري في سوق التداول، حتى يحظى المستثمرين بأرباح متزايدة، خاصةً بعد طرح الحكومة السعودية أسهم أرامكو للعام الثانوي، وإصدار سندات تصل قيمتها إلى 6 مليارات دولار أمريكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى