خبر هام لطلاب المرحلة المتوسطة ..تدريس اللغة الصينية خلال العام الدراسى الجديد 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودي، لاستعداد المدارس المتوسطة تدريس اللغة الصينية، خلال العام الدراسي الحالي 1446 في إطار الخطة الخاصة، بتطوير جميع جوانب التعليم في المملكة العربية السعودية، من خلال مجموعة من المعلمين الصينيين، والذي يصل عددهم الي 175 معلما صينيا، من خلال دعم المملكة للتبادل المعرفي والثقافي بين البلدين، وذلك بتدريب المعلمين تدريب جيد لتأهيلهم للسفر للمملكة. 

دراسة اللغة الصينية في السعودية

في إطار التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية ودولة الصين، سوف يتم تدريس اللغة الصينية ضمن مناهج  المرحلة المتوسطة، وذلك في بعض المدارس وستكون في البداية، عبارة عن نشاط وحصص لاتقان اللغه الصينية، من حروف وكلمات مع مراعاة تخفيض حصص اللغات الأخرى، مثل الانجليزى حتى لا يشكل عبئا على الطلاب، مع بداية العام الداسي الجديد. 

تدرس وزارة التعليم السعودي، خطة تدريس اللغة الصينية من العام الماضى، حيث تم تدريسها للمرحلة الثانوية وتنتقل التجربة الآن للمرحلة المتوسطة، مع ضرورة اطلاع أولياء الأمور للخطة الأسبوعية، للحصص الدراسية للأبناء من الأنشطة، والبرامج الدراسية الجديدة، استعداد لاخذ آرائهم في المبادرات والأنشطة الحديثة، من خلال تفعيل اللجان، وإجراء الاختبارات الدورية لرفع مستوى الطالب.

مستقبل تخصص اللغة الصينية

في ظل التبادل الاقتصادى بين الدول العربية ودولة الصين، فان تدريس اللغة الصينية من الأمور التي ستصبح أكثر انتشارا، خلال السنوات القادمة، حيث أنه يوفر العديد من المنح والبحث العلمي في الصين، التي تبدأ في توسيع سياسات القبول، من دول متعددة بينما تتميز الصين بالتنوع الثقافي، وتزايد الاقتصاد العالمي مما يؤهل دارسي اللغة الصينية، إلى الدخول في سوق العمل الدولي. 

جامعات تدرس اللغة الصينية في السعودية

اهتمت وزارة التعليم العالي، لادخال اللغة الصينية في كثير من جامعات المملكة، من خلال تدريس اللغة الصينية في جامعات متعددة، منها جامعة الملك سعود عام 2010، وايضا قدمت جامعة الملك عبد العزيز بعدة برامج تدريبية، لتدريس اللغة الصينية عن طريق الموقع الإلكتروني، لجامعة الملك عبد العزيز بشكل مجاني، كما بدأت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، تدريس اللغة الصينية عام 2020 بنظام الساعات المعتمدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى