وزارة المالية تكشف تاريخ إيداع العوائد السنوية وكيفية الاستعلام عن العوائد 2024

كشفت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية عن تاريخ إيداع العوائد السنوية لعام 1446، كما أوضحت الأخبار الشائعة بخصوص رفع نسبة العوائد السنوية المصروفة للمواطنين المستفيدين، ويعتبر البرنامج هو أحد الأجزاء الأساسية من المبادرة التي وفرتها الحكومة في المملكة لتوفير المعونة المالية للمواطنين المستفيدين وتطوير دخلهم الشهري، كي يستطيعوا تلبية رغباتهم الأساسية وسنوضح لكم تفاصيل موعد صرف العوائد.

تاريخ إيداع العوائد السنوية

صرحت وزارة المالية السعودية عن الموعد الخاص بصرف العوائد السنوية لذلك العام، وأكدت بأنه ينبغي على المواطنين عدم مخالفة المعايير التي تم تحديدها من قبل الوزراء لعدم التعرض للمسائلة القانونية ودفع أي غرامة، كما أكدت بأن الدفعات يتم صرفها على ثلاثة دفعات مختلفة، ويتم الإيداع الأول لهذه الدفعات خلال الفترة ما بين شهر محرم الهجري وشهر جمادي الأول لسنة 1446ه‍.

ويتم إرسال رسالة نصية إلى المواطنين المستفيدين على هواتفهم الجوالة لإخبارهم بموعد إيداع العوائد السنوية في حسابهم البنكي خلال المدة المحددة، كما نوهت الوزارة بعدم إصدارها لأي بيانات رسمية تؤكد زيادة مبالغ العوائد السنوية.

وأكدت بأن العوائد ستظل ثابتة خلال العام ولن يتم تطبيق أي زيادات عليها، وحال تغير ذلك الأمر فستقوم الوزارة بالإعلان عبر موقعها الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة، وينبغي على كافة المواطنين السعوديين عدم  وراء الشائعات واستقبال المعلومات من المصادر الرسمية.

الاستعلام عن العوائد السنوية في السعودية

أشارت وزارة المالية إلى مجموعة من الخطوات التي ينبغي على المواطنين القيام بها للاستعلام عن العوائد السنوية، وهذه الإجراءات تتمثل في التالي:

  • ينبغي الانتقال إلى موقع وزارة المالية في المملكة العربية السعودية.
  • تحديد خيار الخدمات الإلكترونية ثم خدمات الأفراد.
  • يتم النقر على مربع الاستعلام عن العوائد السنوية 1446ه‍.
  • يتعين كتابة كافة المعلومات الضرورية في الأماكن المخصصة لها ثم النقر على أيقونة البحث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى