ما هي حقيقة إلغاء رسوم المرافقين 2024؟ الإدارة العامة للجوازات تجيب

تزداد عمليات البحث والتساؤل من قبل المواطنين السعوديين عن رسوم المرافقين 2024 وذلك بعد تداول بعض الأخبار عبر موقع التواصل الاجتماعي حول إلغاء رسوم المرافقين ومن ناحية أخرى تداول بعض الأخبار أنه تم تخفيضها آخر، ونتيجة لذلك قامت قامت المديرية العامة للجوازات التابعة للمملكة العربية السعودية بتوضيح حقيقة هذه الأخبار، حيث تعتبر المملكة العربية السعودية جذابه للوافدين من أجل العمل والسياحة، ومن خلال مقالنا سوف نوافيكم كافة التفاصيل المتعلقة بالأمر.

حقيقة إلغاء رسوم المرافقين 2024

نظراً للتساؤلات المستمرة من قبل الوافدين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية حول معرفة الحقيقة وراء الأخبار المتداولة عن الغاء رسوم المرافقين، لذلك قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالكشف عن حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص إلغاء هذه الرسوم أو تخفيضها من 400 ريال سعودي إلي 100 ريال سعودي للمرافق الواحد، وأكدت على أنه لا صحة لهذه الأخبار المتداولة.

الفئات المعفاة من سداد الرسوم

قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بإعفاء بعض الفئات من سداد رسوم المرافقين في حال وجود داخل المملكة العربية السعودية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • في حال كانت الأم غير حامل للجنسية السعودية وتمقيم في المملكة العربية السعوديه ولكن زوجها سعودي الجنسيه ومقيمة معه بصفة دائمة داخل الأراضي السعودية ولديها أبناء سعوديين متواجدين بشكل مستمر في السعوديه.
  • في حال كانت المرأة هي الزوجة الأولى للمقيم.
  • يتم إعفاء جميع الأفراد الموظفين في المملكة العربية السعودية ثم تعاقدوا عن العمل في المؤسسات الحكومية السعودية، وذلك نتيجة لإقامتهم بشكل مستمر في السعوديه.
  • في حال كانت الزوجة من الرجل السعودي الجنسية من ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • في حال كان الطالب متواجد داخل المملكة نتيجة منحة تعليمية وذلك في إحدى الجامعات السعودية.
  • يتم الإعفاء من رسوم المرافقين وذلك للفئات الذي يحملون جواز سفر دبلوماسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى