اخر اخبار حساب المواطن.. ماذا تعني حالة الدفعة بانتظار الصرف؟

اخر اخبار برنامج حساب المواطن أوضحت وزارة الموارد البشرية إجابة تساءل عن ماذا تعني حالة الدفع بانتظار الصرف؟، وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد إيداع الدفعة 81 عن استحقاق شهر أغسطس 2024، والجدير بالذكر أن حساب المواطن يصرف في العاشر من الشهر وفقًا للتقويم الميلادي ولكن في حال صادف عن الموعد المحدد لإيداع الدعم عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية يتم تقديم أو تأخير الصرف حسب ما يتم إعلانه بشكل رسمي من خلال الوزارة.

ماذا تعني حالة الدفعة بانتظار الصرف؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أسباب أن تكون دفعة حساب المواطن في الانتظار للصرف وقد جاءت كما يلي:

  1. قيام المستفيد من حساب المواطن بتغيير الآيبان قبل موعد نزول الدفعة المالية المنتظرة، وهذا يترتب عليه وضع الدفعة في انتظار للصرف ثم التأأكد من رقم الآيبان الجديد، وفي حال كان صالحًا يتم إيداع دفعة حساب المواطن مع الدورة المنتظرة.
  2. أن يكون حساب الآيبان الخاص بالمستفيد الرئيسي صالح ولككن لم يقم المستفيد بتأكيده من البوابة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج، وفي تلك الحالة ينبغي:
    • الانتقال إلى بوابة حساب المواطن.
    • ثم التوجه للدفعات المالية.
    • وبعدها النقر على أيقونة تأكيد الآيبان البنكي لكي يتم إيداع دعم حساب المواطن.

ماذا تعني حالة الدفعة بانتظار الصرف

موعد صرف حساب المواطن

أعلنت وزارة الموارد البشرية أن موعد صرف حساب المواطن الدفعة 81 عن استحقاق شهر أغسطس 2024 يتم تأجيلها إلى يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024 الذي يتزامن مع تاريخ 7 صفر 1446، والجدير بالذكر أن موعد نزول حساب المواطن كان من المقرر صرف يوم السبت الموافق 10/8/2024 ولكن بسبب تزامن تاريخ إيداع الدعم مع عطلة أسبوعية، فقد تقرر تأخير صرف الدعم إلى يوم الأحد.

استعلام حساب المواطن

أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن بإمكان جميع المستفيدين الاستعلام عن دفعة حساب المواطن من خلال بعض الخطوات الإلكترونية التي تتمثل فيما يلي:

  • الولوج إلى بوابة حساب المواطن.
  • الانتقال إلى قائمة دراسة الأهلية.
  • ثم اختيار ايقونة دراسة الأهلية.
  • سوف يعرض إليك النظام إن كنت مؤهل مع توضيح حالة الدفعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى