ايقاف حساب المواطن الدفعة المنتظرة 81 لبعض الفئات.. أسباب تأجيل صرف دعم أغسطس 2024

قبل أيام من إيداع دعم الدفعة المنتظرة 81 أعلنت وزارة الموارد البشرية تنبيه هام بشأن ايقاف حساب المواطن لبعض الفئات بسبب عدة أسباب، كما أنها أشارت إلى تأجيل صرف دعم شهر أغسطس 2024 مع ذكر سبب التأخير، والجدير بالذكر أن حساب المواطن إحدى أهم برامج الدعم التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية مع دراسة أهلية جميع المسجلين في البرنامج بشكل دوري شهريًا لضمان وصول الدعم إلى الفئات التي تستحقه.

ايقاف حساب المواطن

تجنبًا لإيقاف دعم حساب المواطن بشكل مفاجئ جددت وزارة الموارد البشرية تذكير المستفيدين بشأن الأسباب المحتملة التي تؤدي إلى وقف الدعم الشهري، وذلك لكي يتأكد المستفيد من أهليته حفاظًا على استمرارية الدعم الشهري، ولابد من الإشارة أن أسباب عدم صرف دعم حساب المواطن جاءت كما يلي:

  1. عدم أهلية العائل في البرنامج، وذلك عند عدم توفر أحد شروط وضوابط الأهلية التي تجعل المستفيد الرئيسي غير مؤهل لصرف الدعم.
  2. تجاوز الحد المانع للدعم الشهري، حيث أن بإمكان العائل معرفة الحد المانع للحصول على الدعم الشهري عبر الانتقال إلى الحاسبة التقديرية الموجودة في بوابة حساب المواطن أو عن طريق التطبيق الخاص بالبرنامج، والجدير بالذكر أن الحد المانع يختلف من أسرة لأخرى طبقًا لمجموعة دخل الأسرة وتركيبتها.
  3. تغير تركيبة الأسرة، حيث أن عدم أهلية أحد التابعين ببرنامج حساب المواطن قد يكون لذلك تأثير على مقدار الدعم الشهري المخصص إلى المستفيد الرئيسي.
  4. تواجد المستفيد أو أحد التابعين خارج السعوديه لما يتجاوز 90 يوم، حيث يتم حساب عدد الأيام التي يكون فيها المستفيد خارج السعودية، ولكن إذا تجاوزت المدة 90 يوم خلال العام سواء كانت متصلة أو منفصلة تستقطع من دعم رب الأسرة.

عدم صرف دعم حساب المواطن

تأجيل صرف دعم شهر اغسطس 2024

أوضح برنامج حساب المواطن أن الموعد المحدد لصرف الدعم الشهري لجميع المؤهلين يكون في العاشر من الشهر الميلادي، ولكن بالنسبة إلى دفعة شهر أغسطس 2024 فإن موعد الصرف يوافق عطلة رسمية السبت، وبالتالي يتم إيداع الدعم الشهري الدفعة 81 حساب المواطن يوم الأحد الموافق 11/8/2024 ويتزامن هجريًا مع تاريخ 7/2/1446.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى