اخبار السعودية : “الأرصاد” يعلن حالة الأمطار للأسبوع الجاري

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الأمطار في مناطق السعودية خلال الأسبوع الجاري، بدءًا من اليوم الإثنين، حيث توقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق، والتي تشير التوقعات الأولية إلى استمرارها حتى نهاية الأسبوع.

الأمطار في عسير

ووفق بيان المركز حول كميات الأمطار خلال الأيام المقبلة، فالمتوقع أن تراوح بين متوسطة وغزيرة على عدة مناطق في عسير بدءًا من اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل، بما يشمل: أبها وخميس ومشيط وتنومه والمجاردة وبلقرن ورجال ألمع وبارق ومحايل وأحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة وظهران الجنوب.

بينما تكون الأمطار متوسطة على مناطق تثليث وطريب وألامواه يومي الثلاثاء والأربعاء، فيما تكون خفيفة إلى متوسطة من اليوم الإثنين إلى الجمعة على البرك.

الأمطار في الباحة والجازان

وتتراوح الأمطار بين متوسطة وغزيرة، تشتد يومي الثلاثاء والأربعاء على الباحة وبلجرشي والمندق وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وغامد الزناد، بينما تكون متوسطة على العقيق.

وفي جازان، يتوقع أن تستمر الأمطار الغزيرة على جيزان وفرسان والحرث والعارضة وفيفاء والدائر والريث وهروب والعيدابي والخوبه وصامطة وأحد المسارحة والطوال وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش والدرب.

الأمطار في نجران

ووفق بيان “الأرصاد”، يتوقع أن تشهد نجران وبدر الجنوب وثار وخباش وحبونا ويدمة أمطارًا متوسطة بدءًا من اليوم وحتى الخميس المقبل.

الأمطار في مكة المكرمة

كما تشهد مكة المكرمة والطائف وميسان وأضم والكامل والعرضيات أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، خلال الفترة نفسها، بينما تشهد العاصمة المقدسة وبحرة والكامل والجموم وخليص والقنفذة والليث أمطارًا متوسطة تستمر خلال فترات زمنية مختلفة حتى الخميس.

وتكون الأمطار خفيفة على الخرمة وتربه ورنية والموية.

المدينة المنورة والرياض والشرقية

كما تكون الأمطار متوسطة على المدينة المنورة والعيص ووادي الفرع والمهد اليوم وغدًا، وتتراوح ما بين خفيفة إلى متوسطة على وادي الدواسر والأفلاج وعفيف والسليل بالرياض خلال يوم الأربعاء المقبل، وفي العديد بالشرقية اليوم وغدًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى