فيروس الكبد الوبائي…وزارة الصحة السعودي تمنع عمل او زواج المصابين

أعلنت وزارة الصحة السعودي، عن منع عمل او زواج المصابين بمرض فيروس الكبد الوبائي، لحين شفائهم  وذلك تبع فحوضات متعددة، الزمات الوزارة المقدمين على الزواج او العمل، في اي من قطاعات الدولة الحكومية او الخاصة، حيث تم فحص عدد لا يقل عن 16 مليون مواطن سعودي، أو مقيم بالمملكة العربية السعودية، من سلسة خدمات تقدمها وزارة الصحة للمواطنين، من خلال عدة برامج صحية، من خلال موقعها الالكتروني. 

وزارة الصحة السعودي تمنع عمل او زواج المصابين

 أكدت وزارة الصحة ضرورة اجراء الفحوصات الخاصة، بمرض فيروس الكبد الوبائي وذلك لخطورة المرض عند الاهمال فيه، لذلك شددت الوزارة التعليمات والإجراءات، وهذا ينطبق على المقيمين والعمالة الوافدة، من الدول الأخرى من خلال تطبيق عدة برامج، لمنع العدوى الفيروسية التى يسببها هذا المرض، بالكشف المبكر ودعم العديد من مراكز غسيل الكلى، في محاولة من المملكة العربية السعودية لشفائهم.

 نجحت المجهودات المبذولة، من قبل الوزارة و حققت نسبة شفاء تعدت الـ 95%، منذ بداية الحملة العلاجية وذلك بفضل الجهد المبذول، في جميع قطاعات الصحة من تطوير العلاجات، وقيادات العمل ذات الخبرات والكفاءات المميزة، لكي تتمتع المملكة العربية السعودية بمجتمع صحي، خالي من الأمراض والأوبئة المعدية، حتى تتمكن الأفراد من ممارسة نشاطهم اليومي، في جميع قطاعات المملكة.

فيروس الكبد الوبائي

تظهر أعراض فيروس الكبد الوبائي، في فترة من شهر إلى أربعة أشهر، حيث يشعر المريض بالأعراض الواضحة، في الاسبوع الثاني من الشهر الاول، و التي تكون غالبا ظهور الحمي بالجسم مع ألم في منطقة البطن، مع فقدان الشهية والشعور بالغثيان والقيء المتكرر، مع ظهور البشرة والعينين بلون أصفر شاحب، مع إحساس بالضعف والإرهاق مع بذل أقل مجهود، والشعور بألم في المفاصل، وتغير لون البول إلى اللون الداكن.  

كيف ينتقل فيروس الكبد الوبائي

 تنتقل عدوى فيروس الكبد الوبائي، عن طريق عدة طرق منها الدم والسائل المنوي، عند ممارسة العلاقة الزوجية أو العيش مع أحد المصابين، بمرض فيروس الكبد أو عند العمل في الوظائف الطبية، دون اخذ حذر لذلك حرصت وزارة الصحة، على عدم عمل المصابين بالفيروس أو تزوجيهم، لحين الشفاء منه، وذلك للحد من هذا المرض وعدم انتشاره في المجتمع. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى