عاجل.. وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن عن تعديل مدة تأشيرة العمرة 1446

صرحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن قيامها ببعض التعديلات الخاصة بمدة تأشيرات العمرة، وذلك بسبب الزيادة الكبيرة في أعداد الأفراد المعتمرين إلى المملكة العربية السعودية، حيث يصل عدد المعتمرين إلى أكثر من 750 ألف شخص، لذلك قامت بتمديد مدة التأشيرة للسماح لجميع المسلمين بتأدية العمرة قبل الموعد الأساسي بحوالي 15 يوم، وذلك بهدف التيسير على المعتمرين وتحسين تجربتهم.

وزارة الحج والعمرة

قامت وزارة الحج السعودية بتعديل مدة تأشيرات العمرة لذلك العام، وتم تطبيق ذلك التعديل منذ اليوم 1 من شهر محرم الهجري بهدف تيسير تأدية العمرة وتلبية رغبات جميع المسلمين بسبب ارتفاع أعداد المعتمرين في الفترات الأخيرة.

تعديل مدة تأشيرة العمرة في المملكة العربية السعودية 1446

يرغب البعض في التعرف على تفاصيل تعديل مدة تأشيرات العمرة في المملكة العربية السعودية، وإليكم تفاصيل ذلك التعديل في النقاط التالية:

  • تعاونت الحكومة السعودية مع الهيئة لتمديد مدة التأشيرة لتصل إلى حوالي أسبوعين قبل الموعد الأساسي لتأديتها.
  • كما تم تعزيز البنية التحتية والتوسع فيها وتحديثها، وذلك في الأماكن المقدسة والمدن المحيطة بها بهدف تيسير عمليات استخراج التأشيرات وتقديم خدمات الرعاية الصحية والإقامة وراحة جميع المعتمرين.
  • تقوم وزارة الحج والعمرة بالاستعداد لاستقبال أعداد ضخمة من المعتمرين، كما تقوم بتوفير الميناء البري والجوي للمساعدة في الانتقال بين المدن المقدسة وتقوم بتدريب الموظفين لضمان توفير الخدمات المميزة للمعتمرين.
  • كما قامت الوزارة بتوفير وسائل المواصلات الآمنة والنظيفة لكافة المعتمرين بالإضافة إلى توفير فنادق تقدم خدمات ذات جودة عالية، وذلك عمل على تنظيم حركة السير في المملكة وتيسير أمر الانتقال في المدن المقدسة.
  • تقوم شركات العمرة والحج الموجودة بالمملكة بتوفير الخدمات التي تتلاءم مع احتياجات المعتمرين والتي تتميز بجودتها العالية بهدف جعل تجربة الحج أو العمرة أفضل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى