خبر سار من الموارد … الوافدين يمكنهم العمل موقتا في الصحة والتعليم

أعلنت وزارة الموارد البشرية، بعض القرارات العاجلة للوافدين، منها توظيف العديد من الموارد البشرية ممن يحملون هوية مرافق، في قطاعي التعليم والصحة، وهي قطاعات حكومية بعقود مؤقتة، من خلال منصة أجير وذلك بتعبئة البيانات الصحيحة المطلوبة، لإصدار تصريح المرافقين حيث انها خدمة مجانا، بلا رسوم حيث تميزت منصة أجير، لخدمة الحجاج للاستفادة من القوى العاملة، أثناء فترة الحج بعقود رسمية.

إدارة الوافدين

تهتم إدارة الوافدين بجميع شئون الوافدين، إلى المملكة العربية السعودية من توفير جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بهم، استعداد لتنفيذ السياسات والقوانين الخاصة، بالمملكة والتنسيق بينها وبين العمل وأصحاب العمل، لتطوير مستوى الأداء وتطبيق الرقابة، من حيث تطبيق جميع إجراءات العمل، من خلال مجموعة من اللوائح والقوانين الخاصة بمزاولة العمل.

تهتم إدارة الوافدين ايضا بجميع أمور التأشيرات، من خلال إجراءات الخروج والعودة، عن طريق المنصة الخاصة بوزارة الداخلية من تعبئة النماذج وذكر اسم الكفيل، مع ذكر اسم العمل ومكانه واسم صاحب العمل، وذلك عن طريق صاحب العمل، ولكن في الحالات الفردية يتم تسليم الطلب عن طريق البوابة المختصة، بالموظفين وسوف تصلك رسالة نصية على الجوال. 

الوافدين يمكنهم العمل موقتا في الصحة والتعليم

تهتم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالخدمات المهنية من خلال برنامج الاعتماد المهني، من خلال منصة وزارة الداخلية الالكترونية، والتي تشرف عليها الوزارة مباشرا والتى تسجل 128 دولة، بشروط أساسية منها المؤهلات العلمية، للوافدين والخبرات التي يطلبها سوق العمل السعودي، طبقا للتخصصات العلمية المطلوبة، من خلال إجراءات بسيطة وسهلة لتحقق من صحة المعلومات. 

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من خلال تقرير أصدرته أنه من الممكن شغل وظائف، في قطاعي الصحة، والتعليم للوافدين من خلال منصة أجير، لتنظيم عمل المرافقين في المملكة العربية السعودية، حسب قوانين ولوائح نظام العمل، دون الحاجة لنقل كفالتهم، شرط اساسي ان تكون الاقامة سارية، وألا يقل عمر الوافد عن 18 عاما، وأن تكون صلة القرابة من الدرجة الأولى، مثل الزوج او الزوجة او المحرم.

تعدد خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لتصل إلى كل مؤسسات المملكة من، الصحة والتعليم، والحج والعمرة وجميع الشؤون الإسلامية، وحقوق الإنسان والبيئة والزراعة والاتصالات، والإعلام والعدل والإسكان بالإضافة إلى الهيئات الخدمية، منها والأسواق المالية والبنك المركزي السعودي، والجمارك وهيئة الزكاة والضرائب، والعديد من الخدمات في كل أنحاء المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى