“هيئة المواصفات السعودية”تحدد 5 مزايا لنظام سلامة المنتجات

استعرضت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة خمس فوائد لنظام سلامة المنتجات، حيث يساعد هذا النظام في الحفاظ على سلامة العملاء ورفع جودة المنتجات الموجودة في المملكة، وبحسب الهيئة فإن آلية ضمان سلامة المستهلك والمنتج متكاملة، وتتضمن فوائده تعزيز التزام الجهات الاقتصادية، وتقديم تدابير تنظيمية لحماية المستهلك، وتعزيز الثقة.

نظام سلامة المنتجات

قالت الهيئة أنه إلى جانب زيادة الوعي العام بإستراتيجيات إدارة مخاطر المنتجات ومنع مخاطر المنتجات المرتبطة بالمنتجات المعروضة أو المعروضة في أسواق المملكة.

فإن الفوائد تشمل تحديد الطرف المسؤول عن أي منتج غير آمن في الأسواق. 

  • وبمناسبة قرار مجلس الوزراء بالموافقة على نظام سلامة المنتجات ونظام المواصفات والجودة، أعرب محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة الدكتور سعد بن عثمان القصبي عن خالص امتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
  • وأشاد المتحدثون بالدعم المستمر الذي تقدمه القيادة الرشيدة لمنظومة البنية التحتية للجودة في المملكة، وجهود التقييس، والأنشطة المتعلقة بالجودة. 
  • وأكدوا على الدور الحاسم الذي تلعبه السياسات والإجراءات الرامية إلى تعزيز سلامة المنتجات والجودة في تعزيز سلامة المستهلك ورفع معايير السلع والخدمات المقدمة في السوق السعودية.

الهيئة السعودية للمواصفات

تهدف هيئة المواصفات السعودية إلى تعزيز حماية المستهلك وتنافسية الاقتصاد الوطني السعودي.

  • كما تسعى الهيئة إلى إرساء ريادة إقليمية ومرجعية علمية في مجالات التقييس وتقييم المطابقة وتعزيز مواصفات وجودة السلع والخدمات.
  • ومن خلال استخدام منصة إلكترونية محددة تتيح تبادل المعلومات بين مختلف الجهات الحكومية، أنشأت الهيئة في عام 2018 مركزاً لرصد والتنبيه عن السلع الاستهلاكية الضارة.
  • الرؤية: منظمة عالمية ذات سمعة طيبة تعمل على تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني وجودة الحياة. 
  • الرسالة: أن نكون الأفضل في المملكة في وضع المواصفات والمقاييس والمطابقة وسلامة المنتجات. 
  • القيم: (الإتقان – الاحتراف – الإبداع – الحياد – التكامل مع الشركاء).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى