غرامة كبيرة للمخالفين …تعرف على نظام نشر الأنشطة الثقافية في السعودية 2024

أكدت وزارة الإعلام على فرض غرامة مخالفة، قدرها 500,000 ريال نتيجة مخالفة نظام الأنشطة الثقافية، مع ايقاف الانتاج او الكتابة، عن تكرار المخالفة مع رفع قيمة الغرامة، والحجب وسحب العديد من الصالحيات، مع نشر اعتذار عند نشر معلومات غير صحيحة، او نشر اتهامات ليس لها أي مصادر صحيحة، او الاساءة الى الدين الاسلامي أو المساس بأي شيء يخص امان المملكة، من خلال لجنة مختصة بذلك. 

الهيكل التنظيمي لوزارة الثقافة السعودية

تختص وزارة الثقافة السعودية بنشر العديد من الانشطة الثقافية، من خلال حقول الثقافة الإبداعية، التي يشارك فيها مجموعة من الموهوبين، الذين يشاركون في الكثير من الندوات والمؤتمرات العالمية، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله. 

تعتبر حرية التعبير، من أهم مقومات النشاطات الثقافية، مع احترام الأحكام الشرعية واتباع القوانين، التي تحفظ حقوق المواطن السعودى، دون الإساءة لأحد وذلك بالالتزام بالنقد البناء، والهادف سواء كان صاحب مؤسسة ثقافية، او موظفا او ناشرا للحفاظ علي امن الدولة، ونظامها بما يخدم المصالح الوطنية، حيث تحث القوانين، علي حظر كل من يخترق القواعد والقوانين. 

اشارات الجهات المختصة، على ضرورة الحصول على إذن قبل النشر، خصوصا فيما يختص التحقيقات أو المحاكمات القانونية، الخاصة بالأشخاص من خلال ترخيص خاص بالنشر، وفي ظل إصدار التراخيص اكدت ايضا الجهات المختصة، على السماح بالتنازل عن ترخيص النشر، او تأجيره للغير بعد موافقة الجهات المختصة، ومعرفة نوع النشاط، الذي يريد أن يباشره الأشخاص الجدد. 

فعاليات وزارة الثقافة 2024

تعددت فعاليات وزارة الثقافة، في السنوات الاخيرة في رؤية منها، لازدهار المملكة العربية السعودية، لممارسة مختلف الأنشطة الثقافية، التي تتوافق مع عادات وتقاليد المملكة، من خلال تنظيم العديد من الندوات واللقاءات الحيوية، لكافة أفراد الشعب السعودي، في جميع القطاعات الثقافية العامة والخاصة، لاستهداف شريحة المبدعين واكتشاف الموهوبين، من خلال برامج الابتعاث الثقافي، ورابط ذلك بالتكنولوجيا الحديثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى