“الموارد البشرية” تحدد 3 فئات مستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي المطور 1446

كشفت وزارة الموارد البشرية عن 3 فئات مستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي المطور، وذلك وفقا للائحة التنفيذية التي ذكرت بالتفصيل الفئات المستفيدة من المعاش موضحة بشأن الفئات الاستثنائية، كما كشفت اللائحة التي تم رفعها الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية بأن المواطن السعودي المقيم في المملكة المتوفر به شروط الاستحقاق والأهلية يستفيد من المعاش الضمان.

3 فئات مستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية من خلال اللائحة التنفيذية المنشورة على موقعها الإلكتروني بشأن الفئات المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، وأكدت الوزارة أن الفئات المستحقة للمعاش الضماني كما يلي:

  1. المواطن السعودي المقيم بشكل دائم في المملكة وتنطق عليه شروط الاستحقاق للمعاش الضماني.
  2. ذوي الإعاقة.
  3. الأيتام – الأرامل ذوات الأيتام حاملي بطاقات التنقل مستحقين لمعاش الضمان المطور بشرط أن تكون البطاقات سارية المفعول مع تقديم ما يثبت الإعاقة.

الفئات المستثناة من شرط الجنسية الضمان المطور

كشفت وزارة الموارد البشرية بأن لائحة الضمان الاجتماعي المطور تضمنت بعض الشروط منها يجب أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم في المملكة، كما تضمنت شرط الجنسية، وأكدت الوزارة أن هناك بعض الفئات المستثناة من هذا الشرط تتمثل فيما يلي:

  • زوجة المواطن السعودي والمطلقة والأرملة من لديها أطفال سعوديين بشرط أن تكوني إقامة المرأة وأطفالها بشكل دائم في المملكة مع تقديم ما يثبت الحالة.
  • أبناء المطلقة والأرملة السعودية المتزوجة من رجل غير سعودي بشرط الإقامة بصفة دائمة في المملكة مع تقديم مستند رسمي يثبت الزواج من الأجنبي.

موعد صرف الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن صرف الضمان الاجتماعي المطور يتم في الأول من كل شهر ميلادي ولا يتم تاخير أو تقديم هذا الموعد إلا في حال ما موافقة عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة رسمية، وبناءً على هذا فقد أكدت الوزارة أن دعم شهر أغسطس دورة 32 يتم إيداعه في موعده يوم الخميس الأول من أغسطس الموافق 26 من محرم ويستمر إيداع الدعم حتى نهاية اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى