اخبار السعودية : “هيئة الأدب” لـ”الوئام”: لا نية لتمديد معرض كتاب المدينة المنورة.. وعدد الزوار تجاوز 15 ألفاً في أول يوم

أكد مدير النشر بهيئة الأدب والنشر والترجمة الدكتور عبداللطيف الواصل، أن معرض المدينة المنوّرة للكتاب له خصوصيته لنوعية الزوار، ليس فقط من عدد السكان مقارنة بالمعارض الأخرى، ولكن أيضاً التنوع الثقافي في المدينة النبوية.

وكشف في حديث خاص لـ”الوئام” أن عدد الزوار تجاوز 20% مقارنة بالعام الماضي، إذ بلغ إجمالي العدد 15 ألف زائر في اليوم الأول من المعرض العام الحالي مقابل أقل من 12 ألف زائر في أول أيام المعرض العام الماضي.

وأضاف في حديثه لـ”الوئام”: “لعل أحد روافد هذا التنوع طلاب جامعتي الجامعة الإسلامية وطيبة من الجاليات المختلفة، وهو واحد من أكثر ما يميز المعرض.

وفي هذا السياق وعد الواصل بتبني أفكار متخصصة تعكس الروح الثقافية والدينية الخاصة بالمدينة المنورة في النسخ المقبلة من المعرض.

وأشار إلى أن هناك تواصل مستمر بين المؤسسات المختلفة مثل الجامعات، وتنسيق مُسبق مع هيئة تطوير المدينة وإمارة المنطقة حول كيفية جذب مختلف الفئات إلى المعرض.

وتابع: “هناك حافلات بالجامعة الإسلامية لنقل الطلاب إلى المعرض، وعملنا مع الهيئة على توفير حافلات من مناطق مختلفة سواء أمام الجامعات أو الحرم النبوي وغيرها لنقل الزوار”.

وفي إجابته لـ “الوئام” حول مطالبات أهالي المنطقة بتمديد أيام المعرض أوضح أن المعرض يستمر على مدى 7 أيام يتخللها نهاية الأسبوع، ومتزامناً مع العطلة الصيفية المدرسية لجذب عدد أكبر من الزوار وبشكل يكون فعّال للزوار ودور النشر، مؤكداً أن لا نية لتمديد المعرض.

وانطلقت الدورة الثالثة من معرض المدينة المنوّرة للكتاب ضمن مبادرة معارض الكتاب، الثلاثاء، بتنظيم من هيئة الأدب والنشر والترجمة، وبمشاركة أكثر من 300 دار نشر عربية وعالمية، موزّعة على 200 جناح.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى