اخبار السعودية : مكة تشهد تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في نيجيري هرّب الكوكايين للمملكة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بأحد الجناة، في منطقة مكة المكرّمة.

وقال البيان: قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

وأضاف: أقدم / أبو بكر صالح محمد -نيجيري الجنسية- على تهريب مادة الكوكايين المخدر إلى المملكة، وبفضلٍ من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صكٌ يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحُكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمرٌ ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وأُيد من مرجعه.

وأردف: تمّ تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني / أبو بكر صالح محمد، يوم الأربعاء 25 /1/ 1446هـ؛ الموافق 31 /7/ 2024م بمنطقة مكة المكرّمة.

وتابع البيان: وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد للعموم حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسبّبه من أضرارٍ جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذّر في الوقت ذاته كل مَن يُقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى