اخبار السعودية : في اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر.. السديس: الإسلام سبق قوانين حفظ حقوق الإنسان

أكد رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن الشريعة الإسلامية سبقت الأنظمة والقوانين في مكافحة الجرائم وحفظ حقوق الإنسان. وأشار إلى أن السعودية تحتل الريادة عالميًا في مكافحة الاتجار بالبشر.

جاءت تصريحات “السديس” تزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، والذي تقره الجمعية العامة للأمم المتحدة في 30 يوليو للتذكير بأهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة هذه الجريمة التي تنال من كرامة الفرد وتهدد المجتمع.

وأوضح “السديس” أن الإسلام جاء بتكريم الإنسان، مستشهدًا بالآية الكريمة: “وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ…” [الإسراء: 70]. ولفت إلى أن الشريعة الإسلامية تتضمن نصوصًا توجيهية وإرشادية تحث على حفظ حقوق الإنسان وتجرم الاعتداء عليه بأي شكل من الأشكال، مستشهدًا بحديث النبي ﷺ: “قالَ اللهُ تعالى: ثلاثةٌ أنا خَصْمُهُمْ يومَ القيامَةِ…”.

وأضاف أن رؤية المملكة 2030 تولي اهتمامًا كبيرًا للقضاء على الجرائم، بما في ذلك الاتجار بالبشر، من خلال الأنظمة والقوانين المستمدة من نصوص الكتاب والسنة. وبيّن أن الاتجار بالبشر جريمة منافية للشريعة الإسلامية والقيم الإنسانية، وأن الإسلام يكفل حفظ النفس البشرية من أي اعتداء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى