اخبار السعودية : الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض المناطق حتى الأحد المقبل

حذرت مديرية الدفاع المدني من تغيرات الأحوال الجوية التي تشهدها عدة مناطق في المملكة بدءًا من اليوم وحتى يوم الأحد المقبل، ودعت سكان تلك المناطق إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة والالتزام بتعليماتها وإرشاداتها لتجنب الأخطار والمخاطر المصاحبة لتلك التغيرات.

ونبهت المديرية إلى أنه من المتوقع حدوث أمطار رعدية تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة على أجزاء متفرقة من منطقة مكة المكرمة، قد تتسبب بجريان الأودية والشعاب، وتساقط حبات البرد، ونشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار.

وأضافت المديرية أن الحالة الجوية ستمتد لتشمل محافظات تربة ورنية والخرمة والموية والعاصمة المقدسة والجموم والليث والقنفذة وأضم والعرضيات.

كما توقعت المديرية تأثر مناطق عسير والباحة وجازان بأجواء ماطرة تتخللها أمطار تراوحت شدتها بين المتوسطة والغزيرة، بينما ستؤثر حالة الأجواء على منطقة نجران بتساقطات خفيفة إلى متوسطة.

وأكدت المديرية على أهمية اتباع التعليمات والتوصيات الواردة منها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، ومنها التأكيد على الابتعاد عن أماكن تجمع المياه والسيول والأودية والسباحة فيها، وعدم المجازفة بالنزول إلى جوف الوادي أو عبوره في حالات ارتفاع منسوب السيل، مطالبة بالحذر الكامل والتقيد بإرشادات السلامة والاستعداد لأي طارئ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى