ما هو التصميم الفريد الذي سيكون في قلب مشروع المربع الجديد في مدينة الرياض؟

دائمًا ما تأتي أسئلة مسابقة يزيد الراجحي على منصة سناب شات عن رؤية المملكة 2030 وتحقيق أهداف تطوير المملكة إلى الأفضل من خلال إنشاء مشروعات تنموية مستدامة، حيث جاء في اليوم الثامن والعشرين سؤال مميز عن ما هو التصميم الفريد الذي سيكون في قلب مشروع المربع الجديد في مدينة الرياض؟ مما دعا معظم المتابعين البحث عن إجابة واضحة؛ كي يحصلوا على قيمة المسابقة وتصل نحو 100 ألف ريال سعودي.

قلب مشروع المربع الجديد في مدينة الرياض

تشهد المملكة السعودية تطورًا واضحًا في قطاع التعمير والإنشاء، من أجل تطوير البنية التحتية للمناطق السعودي، وتحقيق طفرات مستدامة، ومن أهم المشروعات التي أطلقتها حكومة المملكة مؤخرًا هو مشروع ” المربع الجديد” في العاصمة الرياض.

يعد هذا المشروع تحفة معمارية فريدة وواجهة مستقبلية واعدة، ولذلك اهتم يزيد الراجحي بمتابعة أحدث المشروعات التنموية في المملكة وجاء في مسابقة يزيد الراجحي اليوم الثامن والعشرين سؤال حير الكثيرون وهو ” ما هو التصميم الفريد الذي سيكون في قلب مشروع المربع الجديد في مدينة الرياض ويعتبر الوجهة التفاعلية الأولى من نوعها على مستوى العالم؟ وظهرت معه عدة خيارات وهم:

  • المكعب.
  • القبة الزجاجية.
  • الساحة الكبرى.
  • البرج العملاق.

الإجابة الصحيحة: المكعب.

تصميم قلب مشروع المربع الجديد في الرياض

أطلق الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء إشارة البدء في تنفيذ المربع الجديد في العاصمة الرياض، من ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، من أجل تنويع الاقتصاد وتحويل المملكة إلى مركز استراتيجي عالمي للاستثمار والسياحة.

كما يهدف أيضًا إلى تأسيس مدينة زكية شاملة، تجميع بين الرقي ومعايير الحياة، العمل والترفيه، مما يجعلها منطقة جذب للمستثمرين الراغبين في استثمار أموالهم في مشروعات تنموية مستدامة تجلب لهم المزيد من النجاحات، وتعزيز الحياة اليومية أيضًا.

يتميز المشروع بالتصميم الجديد والفريد، حيث يجمع بين التراث السعودي والحاثة في العمارة، وجاء اختيار التصميم على شكل مكعب؛ ليكون رمزًا هندسيًا فريدًا من نوعه، فهو يضم مجموعة واسعة من المرافق التجارية، الفندقية، الترفيهية؛ لتلبية متطلبات الزوار من جميع أنحاء البلاد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى