الأرصاد توضح حالة طقس مكة اليوم وحتي نهاية الأسبوع

أفاد عقيل العقيل، محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، بأن المملكة ستواجه خلال الأيام القادمة تقلبات جوية واسعة النطاق بين مناطقها المختلفة، مع توقع استمرار الطقس الحار بشدة في المنطقة الشرقية حتى نهاية الأسبوع الحالي، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الأرصاد عن طقس مكة المكرمة حتى نهاية الاسبوع

طقس مكة

أفاد بأن الطقس سيكون شديد الحرارة إلى حار على القطاع الشرقي وشمال شرق المملكة، بما يشمل حفر الباطن، القيصومة، الأحساء، الدمام، والظهران. وأوضح أن درجات الحرارة ستتراوح بين 45 و47 درجة مئوية، مع استمرار نشاط الرياح الشمالية المثيرة للأتربة والغبار في هذه المناطق، وسيستمر هذا الوضع حتى نهاية الأسبوع الحالي.

رياح وأمطار

وأكد العقيل أن الرياح المحملة بالغبار ستتسبب في انعدام الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي من محافظة الليث إلى منطقة جازان، وكذلك في شرق المرتفعات الجنوبية الغربية والأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض. كما أشار إلى احتمالية هطول أمطار تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة على منطقة جازان وأجزاء منها وصولاً إلى الساحل، بالإضافة إلى مناطق عسير والباحة ومرتفعات مكة المكرمة.

وأوضح أن السحب في فصل الصيف تتحرك من الشرق إلى الغرب، مما قد يؤثر على المناطق التهامية في منطقة مكة المكرمة وتهامة الباحة وتهامة عسير ومنطقة جازان. وبخصوص درجات الحرارة المسائية، أشار العقيل إلى أنها ستكون باردة على قمم جبال السروات، مثل مرتفعات بني مالك ومنطقة عسير ومنتزه عسير الوطني، وقد تصل درجات الحرارة أحياناً إلى 12 درجة مئوية في النماص، وتنومة، والبشاير، وسبت العلايا، وبلجرشي، والباحة، والمندق، والقرى حتى محافظة الطائف. وتتميز هذه المناطق بدرجات حرارة معتدلة تميل إلى البرودة، خاصة في فترات انخفاض الحرارة الصغرى.

وأوضح  تقرير الأرصاد على أن الرياح السطحية تتراوح من جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة في الجزء الشمالي والأوسط، بينما تصل سرعتها إلى 20-40 كم/ساعة، وقد تبلغ 50 كم/ساعة مصحوبة بالسحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي. يتراوح ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر في الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين، وقد يصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى