اليوم .. انطلاق مهرجان فلفل شقراء الرابع برعاية صاحب السمو الملكي أمير الرياض

انطلق اليوم مهرجان فلفل شقراء الرابع، الحدث السنوي الذي ينتظره سكان المنطقة بشغف، في ظل رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وبتنظيم الشركة الوطنية للخدمات الزراعية وبالتعاون مع محافظة شقراء وبلديتها وإدارة البيئة فيها، هذا المهرجان ليس مجرد احتفال بالمنتجات الزراعية، بل هو فرصة لتعزيز التعاون بين الجهات المختلفة ودعم الاقتصاد المحلي بهدف تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

انطلاق مهرجان فلفل شقراء

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان فلفل شقراء الرابع، وهو حدث سنوي تنظمه الشركة الوطنية للخدمات الزراعية بالتعاون مع محافظة شقراء وبلديتها وإدارة البيئة فيها، ويمتد المهرجان لعشرة أيام كاملة في قاعة البلدية للاحتفالات والمؤتمرات، ويشهد مشاركة كبيرة من مزارعي ومنتجي الفلفل في المنطقة.

وقد أكملت محافظة شقراء كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال زوار المهرجان، حيث شهدت المحافظة نشاطاً مكثفاً خلال الأيام الماضية، كما تعاونت المحافظة مع البلدية وعدة جهات حكومية وخاصة لضمان تنظيم هذا الحدث المهم، وهذا التعاون المثمر يسهم في إنجاح المهرجان ويعكس مدى التكاتف بين الجهات المختلفة لتحقيق أهداف مشتركة ترفيهية، سياحية، اقتصادية، ومجتمعية.

وتشتهر محافظة شقراء بإنتاج الفلفل ذي الجودة العالية، والذي يعرف باسم “حبحر شقراء”، إذ يعتبر هذا الفلفل من أجود أنواع الفلفل في المملكة، ويحظى بطلب كبير في الأسواق المحلية، كما تسهم شقراء بشكل كبير في تصدر منطقة الرياض لإنتاج الفلفل، حيث تنتج المحافظة حوالي 65,796 طنًا سنويًا من هذا المحصول.

جهود المحافظ عادل البواردي

ويقود المحافظ عادل بن عبدالله البواردي جهود التحضير لمهرجان فلفل شقراء 1446، حيث يشرف شخصياً على جميع الاستعدادات لضمان نجاح الفعالية، وترأس البواردي عدة اجتماعات مع الجهات الحكومية المشاركة لضمان التنسيق الفعال، وسعى إلى تذليل كافة العقبات لتحقيق تنظيم مثالي للمهرجان، كما أن بلدية شقراء كانت شريكاً أساسياً في هذه الجهود، حيث دعمت جميع الأنشطة المتعلقة بالتحضير وتهيئة موقع المهرجان بكافة الخدمات الضرورية، مما يضمن تجربة مميزة للزوار والمشاركين على حد سواء.

برامج وفعاليات متنوعة

يتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات التي تهدف إلى دعم وتمكين المزارعين والمنتجين المحليين في تسويق منتجاتهم وصناعاتهم التحويلية من الفلفل، تشمل الفعاليات أنشطة تسويقية وترفيهية تجذب الزوار من مختلف الفئات العمرية، كما يقدم المهرجان ندوات ومحاضرات إرشادية للمزارعين والمهتمين بالقطاع الزراعي، حيث يتحدث نخبة من المختصين عن الممارسات الزراعية الصحيحة التي تساهم في إنتاج محصول فلفل عالي الجودة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى