اخبار السعودية : بينها إعفاء أحد كبار المسؤولين.. 3 إجراءات عاجلة في تحقيقات انقطاع الكهرباء بـ”شرورة”

أجرى مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، بناءً على توجيهات الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، تحقيقاً عاجلاً حول انقطاع الخدمة الكهربائية في محافظة شرورة يوم الجمعة 6 محرم 1446هـ، الموافق 12 يوليو 2024م. وقد تم الإعلان عن نتائج التحقيق في اجتماع طارئ عُقد يوم الأحد 8 محرم 1446هـ، الموافق 14 يوليو 2024م، برئاسة الهيئة وبمشاركة مكاتب استشارية فنية مستقلة.

كشف التحقيق عن أسباب الانقطاع الشامل، والتي شملت عطلًا في أحد القواطع نتيجة لعدم تنفيذ الصيانة المطلوبة، وعدم عمل أجهزة الحماية بشكل فعال، مما تسبب في تمدد المشكلة إلى انقطاع شامل للخدمة. كما أبرز التحقيق التقصير والإهمال الذي أدى إلى إخفاق الشركة في تقديم الخدمة بكفاءة وموثوقية.

واستنادًا إلى نتائج التحقيق، اتخذ المجلس مجموعة من القرارات العاجلة تحت إشراف الهيئة، وهي:

إعفاء أحد كبار المسؤولين التنفيذيين وثلاثة من المديرين من مناصبهم بسبب تقصيرهم في أداء واجباتهم.

تكليف المهندسين الآتي ذكرهم بمناصب جديدة:

المهندس عبد الرحمن بن أحمد العامودي: نائب الرئيس التنفيذي لنشاط التوليد
المهندس سعد بن ذيب الشهراني: رئيس قطاع عمليات إنتاج الطاقة الجنوبي
المهندس محمد بن عبد الله الشهراني: مدير إدارة المحطات الغازية لإنتاج الطاقة بالقطاع الجنوبي
المهندس علي بن طالب الكثيري: مدير دائرة محطة شرورة لإنتاج الطاقة
تنفيذ إجراءات فنية لمعالجة أوجه القصور التي تسببت في انقطاع الخدمة، بما في ذلك صيانة المحطة ومراجعة ضبطيات أجهزة الحماية.

وأكد المجلس التزامه بتنفيذ توجيهات الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، والتي تشمل متابعة جاهزية محطات التوليد وشبكات الكهرباء في المملكة بالتنسيق مع الهيئة، ومراجعة خطة الشركة لفصل صيف 2024م، واتخاذ إجراءات لمعالجة أي قصور في الخدمة. كما شدد المجلس على محاسبة المقصرين وتطبيق الجزاءات اللازمة وفق أنظمة الشركة ولوائحها، وإبلاغ الهيئة بشكل عاجل بكل المستجدات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الوئام , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الوئام ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى