توضيح المدة المسموح بها لتقديم شكوى في حساب المواطن على قيمة الاستحقاق

برنامج حساب المواطن قد أوضح المدة المسموح بها للمستفيدين ليتمكنوا من تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق، وقد جاء هذا ردًا من برنامج حساب المواطن على أحد الاستفسارات بهذا الشأن، في السطور المقبلة نوضح لكم المزيد من التفاصيل.

المدة المسموح بها لتقديم شكوى على قيمة الاستحقاق

أوضح برنامج حساب المواطن المدة التي يسمح بها تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق، وقد رد البرنامج على الاستفسار بهذا الشأن وأشار إلى أنه يمكن للفرد المستفيد تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق، وهذا بعد إيداع الدفعة في حسابه مباشرةً، بشرط أن يكون الاعتراض على حساب المواطن في خلال مدة 3 أشهر كحد أقصى من موعد صرف الدفعة.

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

يتم الاستعلام عن أهلية حساب المواطن إلكترونيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • ثم يتم تسجيل الدخول بكتابة رقم الهوية الوطنية أو اسم المستخدم وسجل كلمة المرور ورمز التحقق البشري المرئي.
  • كذلك يتم تسجيل الدخول من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد.
  • أنقر على الخدمات الإلكترونية، واختر خدمة الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن.
  • أكتب رقم الهوية الوطنية، وأكتب البيانات المطلوبة.
  • اضغط على أيقونة الاستعلام.

موعد نزول حساب المواطن

برنامج حساب المواطن أشار إلى أنه لم يتم إصدار مبالغ دفعة شهر أغسطس، وأكد البرنامج على أن الفرد إذا كان مستحقًا سوف يشمله الدعم بتاريخ 11 من أغسطس 2024، وهو الموعد المقرر لنزول الدفعة في حسابات المستفيدين، حيث تم تأخير موعد صرف حساب المواطن الدفعة 81 لشهر أغسطس 2024 ليكون في يوم الأحد 11-8-2024 بدلًا من يوم السبت 10 أغسطس 2024 لكونه يوم عطلة أسبوعية في المملكة العربية السعودية.

وقد أكد البرنامج على أنه يمكن التعرف على قيمة الاستحقاق من خلال الحاسبة التقديرية المتاحة من قبل برنامج حساب المواطن، كما يمكن التعرف على أسباب عدم أهلية حساب المواطن عبر بوابة حساب المواطن بالنقر على أيقونة دراسة الأهلية، ويتم تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية بعد تحديث البيانات وفق سبب عدم الأهلية في خلال مدة 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى