بقوة 7.4 ريختر.. زلزال البحر الأحمر وتأثيره على المملكة والسودان

صرحت هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية بأن محطات رصد الزلازل قامت بتسجيل زلزال البحر الأحمر، كما أعلنت عن بعض المعلومات المتعلقة بالنشاط الزلزالي، وأضافت على موقعها الرسمي بأن قوة هذا الزلزال وصلت إلى 4.7 درجة على مقياس ريختر، وكان مركز الزلزال على عمق حوالي 10.4 كيلو متر، كما أكدت الكثير من المعلومات الأخرى وسنقوم بتوضيحها لكم.

 زلزال البحر الأحمر

قامت محطات الرصد الزلزالي بتسجيل هزات أرضية غرب محافظة الليث الموجودة في مدينة مكة المكرمة في تمام الساعة 12:09 صباحًا، كما أكدت بأن ذلك الزلزال قوته كبيرة، وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي في الولايات المتحدة الأمريكية عن تسجيلها لهزتين أرضيتين في البحر الأحمر ليوم السبت.

وأكدت ذلك الخبر على موقعها الرسمي، حيث وصلت قوة الهزة الأولى إلى 4.7 درجة على مقياس ريختر، وتبعد بمسافة 197 كم شمال شرق مدينة طوكار السودانية، أما بالنسبة للهزة الثانية فقد وصلت قوتها إلى 2.4 درجة على مقياس ريختر وتبعد مسافة 174 كيلو متر شمال شرق مدينة طوكار في السودان.

 تأثير زلزال البحر الأحمر

لم يتم تداول أي أخبار بخصوص التأثيرات السلبية لزلزال البحر الاحمر، حيث أكدت هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية عن عدم وجود أي خسائر أو تأثيرات بسبب الهزات الأرضية حتى الآن، وأكدت الكثير من المصادر الرسمية عن تسجيل زلزال منذ ألف سنة ماضية، وشعر به جميع الأهالي الموجودين في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت بأن منطقة وقوع ذلك الزلزال ينخفض بها عدد السكان في الفترات الحالية، أما بالنسبة للزلزال الحالي، فلم يشعر به سوى سكان بورتسودان الموجودين في دولة السودان، وتقوم السلطات المحلية بمراقبة الوضع الحالي في منطقة وقوع الهزة الأرضية وتتبعها بشكل دائم، لأنها معرضة للنشاط الزلزالي مرة أخرى، لذلك ينبغي اتباع الإجراءات الاحترازية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version