إعلان وزارة الموارد البشرية عن الحد الادنى لراتب المهندس السعودي 1446

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن الحد الادنى لراتب المهندس السعودي، ذلك القرار جاء تبعا للقرارات الجديدة الخاصة بالتوطين، حيث تسعى الحكومة السعودية على زيادة المشاركة والتفاعل للكوادر الوطنية من المواطنين السعوديين في مجال وسوق العمل السعودي، هذا ويتم تطبيق القرار على جميع مؤسسات القطاع الخاص.

الحد الادنى لراتب المهندس السعودي

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرارات تخص مهنة المهندس في المملكة العربية السعودية وجاء القرار يخص الحد الادنى لراتب المهندس السعودي وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية وتنص القرارات الصادرة على التالي:

  • “يشمل هذا الحد الأدنى في أن لا يقل الراتب الشهري المسجل بالتأمين، والمعروف بـ “الأجر الخاضع للاشتراك” للمهندس السعودي عن 7000 ريال سعودي”.
  • بالإضافة إلى ذلك في حالة راتب المندس السعودي أقل من القيمة الموضوعة للحد الأدنى ففي تلك الحالة يتم احتسابه ضمن نسبة السعودة والتي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية ضمن 25% من مؤسسات القطاع الخاص.

هذا وتهدف تلك القرارات على زيادة نسب فرص العمل والتوظيف للمهندسين السعوديين في القطاع الهندسي الخاص بالمملكة.

رفع نسب التوطين بالمملكة 1446

تهدف خطة الحكومة السعودية وبالتعاون مع وزارة الموارد البشرية في رفع نسب التوطين بالمملكة خلال الفترة القادمة، هذا وأوضحت الوزارة عن:

تستفيد جميع المؤسسات التابعة للقطاع الخاص ببرامج الدعم المقدمة من الوزارة، بالإضافة إلى جميع الحوافز التي تشمل توظيف الكوادر الوطنية والاهتمام باحتياجات سوق العمل، هذا وتهتم الوزارة برفع نسب توطين المهن الهندسية بنسبة 25% في المملكة العربية السعودية.

هذا وتهدف خطة تعزيز نسب التوطين إلى خلق الكثير من فرص العمل والتوظيف للمواطن والمواطنة في المملكة العربية السعودية، ومشاركة العمل في القطاعات الخاصة التي تعمل في مجال الهندسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى