الحد الادنى لراتب المهندس السعودي 1446 وفق ما أعلنته وزارة الموارد البشرية

أعلنت وزارة الموارد البشرية الحد الأدنى لاحتساب راتب المهندس السعودي ويأتي ذلك وفقاً لقرار التوطين الجديد، ويهدف هذا القرار إلى زيادة مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل السعودي، وسيطبق هذا القرار على جميع منشآت القطاع الخاص التي تضم خمسة عمال فأكثر، ولهذا فسوف نتعرف من خلال هذا المقال على كافة التفاصيل التي تخص قرار الحد الادنى لراتب المهندس السعودي.

الحد الادنى لراتب المهندس السعودي

وفي إطار توضيح الحد الأدنى لاحتساب راتب المهندس السعودي، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية قرارات جديدة، تأتي على النحو التالي:

  • وأوضحت الوزارة أنه يشترط ألا يقل الراتب الشهري للمهندس السعودي، والذي يعتبر “الأجر الخاضع للاشتراك” المسجل بالتأمين، عن 7000 ريال سعودي.
  • ولن يتم احتساب المهندس السعودي في نسبة السعودة إذا كان راتبه أقل من هذا المبلغ.
  • أعلنت وزارة الموارد البشرية أن قرار توطين المهن الهندسية في منشآت القطاع الخاص بنسبة 25% يهدف إلى خلق فرص عمل جديدة للمواطنين في السعودية.
  • إلى ذلك، أشارت وزارة الشؤون البلدية إلى أنها ستقوم بالمتابعة والإشراف على تنفيذ هذا القرار بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتم تحديد العديد من المهن الهندسية المستهدفة.

أهداف توطين المهن الهندسية

وأوضحت وزارة الموارد البشرية أن منشآت القطاع الخاص ستستفيد من كافة برامج الدعم التي تقدمها الوزارة، بما في ذلك كافة الحوافز التي تستهدف دعم توظيف الكوادر الوطنية وتلبية متطلبات سوق العمل، وتشمل أهداف توطين المهن الهندسية بنسبة 25% ما يلي:

  • توفير فرص عمل محفزة للكوادر الوطنية في المملكة.
  • وكذلك زيادة مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل ومنشآت القطاع الخاص في المجالات الهندسية.
  • وكذلك تعزيز مساهمة المواطن السعودي في المنظومة الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى