التكنولوجيا هي المستقبل ..تعرف على قرار الصحة لاستخراج شهادات التطعيمات إلكترونيا

اعلنت وزارة الصحة بخصوص شهادات التطعيمات الاطفال، الى تحولها الى النظام الالكتروني، وذلك من خلال تطبيق صحتي، التابع لوزارة الصحة، والذي يتم حجز المواعيد من خلاله، عن طريق اقرب مركز صحي لسكن كل مواطن، في المملكة العربية السعودية ويتم ايضا توثيق التطعيمات ذاتيا، من خلال هذا التطبيق الذي يقدم العديد من الخدمات الصحية،والمعلومات الصحية لكل مواطن جهات معتمدة في القطاع الصحي.

أهمية شهادات التطعيمات

يظهر أهمية التطعيم، في السنوات المراهقه وعند سن البلوغ ومرحلة الشباب، حيث تتكون مناعة قوية لدى الطفل ضد الأمراض المعدية، من خلال الجهاز المناعي الذي يعتبر خط الدفاع الأول لحماية الجسم، من جميع الفيروسات والميكروبات، ويعتبر التطعيم المحفز الأول للجهاز المناعي، ضد الأمراض المستحدثة، التي قد تطرأ على المجتمع من خلال قتلها أو أضعفها، وبذلك تتكون حصانة ضد جميع الجراثيم.

تسعى وزارة الصحة السعودي الى انشاء جيل يتمتع بصحة جيدة، لذلك هى حريصة على تطعيمات الاطفال في جميع المراحل العمرية، منذ الولادة وحتى الصفوف الأولى من التعليم، لتحصين الأطفال وحمايتهم من البكتريا و الفيروسات، مثل الحصبة والنكاف والحصبة الألماني، وشلل الأطفال والالتهاب الكبدي، والبكتريا العقدية الرئوية وفيروس الروتا، والعديد من التطعيمات الاساسية لكل طفل.

قرار الصحة لاستخراج شهادات التطعيمات إلكترونيا

تستمر الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة، من خلال المراكز الصحية المتعددة، في جميع أنحاء المملكة الي فترات صباحية ومسائية يوميا، حيث تم تحويل النظام الورقي إلى نظام إلكتروني، وتوثيق أكثر من 400 ألف طفل، ومازالت التوثيقات مستمرة من خلال تطبيق صحتي، في عيادات التطعيم لتسهيل الجهد على المواطنين، ويمكن أيضا الرجوع لها في أي وقت، من خلال التسجيل الذاتي لمعلومات الاطفال.

يعد قرار تحويل شهادات التطعيمات الورقية، إلى منظومة الكترونية من المقررات الإلزامية، حتى تكمل بيانات التطعيم للطفل، وذلك لتفادي فقدها، حيث تعتبر خطوة تكميلية، من خطوات الفحوصات المدرسية، مثل فحص اللياقة البدنية والذكاء، والتركيز والعديد من الفحوصات الهامة لكل طفل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى