سمو القابضة تتحالف مع جدة الاقتصادية والمملكة وتأسيس صندوق بقيمة 6.8 مليار ريال

أعلنت شركة سمو القابضة اليوم، عن توقيع اتفاقية مع شركتي جدة الاقتصادية والمملكة القابضة، وذلك لتأسيس صندوق قيمته تبلغ قميته 6.8 مليار ريال، حيث تهدف هذه الشراكة للاستحواذ على صندوق الإنماء بمدينة جدة الاقتصادية، والتي تعد مملوكة لشركة جدة وشركة زميلة، كما من المتوقع أن يتم الإعلان عن الأثر المالي للاتفاقية، وذلك عقب انتهاء جدة الاقتصادية- شركة زميلة، من استكمال القياس للأثر المالي لدى السجلات المحاسبية.

تحالف سمو القابضة وشركتي المملكة وجدة الاقتصادية

أصدرت شركة المملكة القابضة بيانًا رسميًا اليوم الاحد، وذلك لإعلان التحالف الذي أجرته مع سمو وجدة الاقتصادية، وذلك لتأسيس الصندوق الجديد، كما أشار البيان إلى أن شركة المملكة القابضة سيبلغ قيمة استحواذها بالصندوق نسبة 40%، كما أشارت إلى إعلانها عن الأثر المالي لتلك الاتفاقية، وذلك بعدما تنتهي شركة زميلة وجدة الاقتصادية، من إجراءات قياس الأثر المالي لدى سجلاتها المحاسبية.

تأسيس صندوق جديد

  • يضم التحالف لتاسيس الصندوق الجديد، لكل من شركة سمو.
  •  ستستمر شركة المملكة القابضة نظير نسبة 40%، بينما شركة جدة ستبلغ نسبتها 4.1%.

برج جدة

  • يجدر الذكر، إلى امتلاك صندوق الإنماء جدة الاقتصادية، لـ برج جدة، والذي سيكون أطول مبنى بالعالم بمجرد الانتهاء من بنائه.
  • تبلغ مساحة برج جدة والأراضي التي تقع بجواره، حوالي 1.7 مليون متر مربع.
  • يعد هذا البرج بمثابة مبنى متعدد الاستخدامات، حيث يحتضن فندق فورسيزنز ومركزًا للتسوق، بالإضافة لعدد من الوحدات السكنية الفارهة وعدد من المكاتب التجارية.
  • تقع الأراضي المجاورة للبرج، ضمن اتفاقية الاستحواذ، هذا بالإضافة إلى أنه يحتضن لعدد من المناطق الترفيهية والسياحية.
  • سيكون هذا البرج بمثابة نقطة جذب عاليمة، حيث من المفترض أن يجذب الآلاف من المستثمرين والزوار.
  • سيساهم البرج في تعزيز الاقتصاد المحلي، وذلك من خلال توفير فرص عمل جديدة، كما سيساهم في تعزيز المكانة الاقتصادية لجدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى