“بماء الزمزم وماء الورد” بدء أعمال غسل الكعبة المشرفة تحت إشراف نائب أمير مدينة مكة المكرمة

قام نائب أمير مدينة مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز بالانتهاء من عملية غسل الكعبة المشرفة، اليوم الأحد وذلك بالنيابة عن الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، حيث جاء مع بعثة تضم عشرات من رؤوساء الحج والعمرة إلى جانب أعضاء السلك الدبلوماسي السعودي، وتم الانتهاء تمامًا من عملية غسل الكعبة وسط تأمين عالي من قبل أمن مكة المكرمة، مع استمرار أداء المعتمرين وزوار الحرم المكي الطواف حول الكعبة بدون التعرض إلى أي عوائق.

غسل الكعبة المشرفة 

ترأس الأمير سعود عملية الغسل مع وجود عشرات الدبلوماسيين ورؤساء بعثات الحج والعمرة من جميع أنحاء العالم، وقد شارك في تلك العملية رئيس الشؤون الدينية في المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبد الرحمن السديس، إلى جانب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد عيسى.

هذا وكشفت اللقطات المصورة ومقاطع الفيديو عملية غسل الكعبة وسط تأمين مكثف لعدم تعرض الدبلوماسيين أو نائب أمير منطقة مكة المكرمة إلى أي عوائق أثناء تأدية مهمته والتي أداها نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين، عقب ذلك قام الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز بأداء ركعتي الطواف.

كيفية تنظيف الكعبة 

تعتبر عملية غسل الكعبة عادة يتم الاستعداد لها من قبل الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث يتم استخدام 20 لترًا من ماء زمزم مقسمة على جالونين مصنوعين من الفضة، يضم كل جالون 10 لتر من ماء زمزم، ويتم إضافة في الجالون الأول 540 مل من ماء الورد الهندي أو الطائفي، إضافةً إلى 24 جرام من دهن العود، و24 جرام من دهن الورد.

بعدها يتم استعمال هذا المخلوط في غسل الكعبة من الداخل وتطييبها، ثم استخدام الجالون الثاني والذي يحتوي على 10 لتر من ماء زمزم بدون اي إضافات، والذي يقوم بتسهيل عملية غسل حوائط الكعبة من الداخل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة منصة خبرنا , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من منصة خبرنا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى